الخميس 28 مارس 2024
سياسة

اشترت لها شقة فاخرة بإسبانيا: الخائنة سلطانة خيا في قلب فضيحة مالية مع جبهة البوليساريو

اشترت لها شقة فاخرة بإسبانيا: الخائنة سلطانة خيا في قلب فضيحة مالية مع جبهة البوليساريو سلطانة خيا

أثبتت الأيام أن كل تحرك لما يسمى بوليساريو الداخل، له ثمنه، والأمن يختلف حسب حجم الكذب والبهتان، ورسم صورة الضحية لدى المراقبين.

 

سلطانة خيا، واحدة ممن يرفعن شعار الانفصال بدعوى النضال، تنحدر من أسرة وطنية في بوجدور، لكن يبدو أن إغراء "أورو" جعلها تعتنق فكرا انفصاليا معاديا لبلدها الأم، وبروزها كامرأة ترفع شعار الانفصال، هو مقصود من قبل قيادة البوليساريو، ما دام أن حالة امينتو حيدار، روجت للأطروحة الانفصالية، لكن يبدو أن الرأي العام المتابع، بدأ يمل من وجه امينتو حيدار، وساهم تعامل السلطات العمومية مع تحركاتها ودعواتها بالمراقبة عن بعد، في عدم نجاح خططها بجر الأمن إلى مربعها، وهو ما تحاول تداركه المدعوة سلطانة خيا من خلال حركاتها البهلوانية بمحيط بيتها ببوجدور..

 

فقد كشفت تحريات إعلامية عن امتلاك سلطانة خيا لشقة بـ "أليكانتي" وهي مدينة شاطئية سياحية تقع في شرق إسبانيا، بمنطقة "بلنسية" الساحلية.

 

وبهذا يتبين أن كل ادعاءاتها الكاذبة والمضحكة بشأن تعرضها لانتهاكات حقوقية التي لا يمكن أن يتحملها إنسان طبيعي (تحرش، حقن بإبرة مجهولة، اغتصاب، محاولة تسميم، تعنيف..)، هي كانت بثمن، وما الشقة إلا ما ظهر، وما خفي قد يكون أعظم، فبهذه الشقة تكون سلطانة خيا قد ضمنت استقرارها بإسبانيا بعد انتهاء مهمتها في التشويش حقوقيا على المغرب.