الاثنين 17 يناير 2022
جالية

تعيين مايكل ج.هولاند قنصلا فخريا للمغرب في إيرلندا

تعيين مايكل ج.هولاند قنصلا فخريا للمغرب في إيرلندا ن مايكل ج.هولاند، رفقة سفير المغرب في إيرلندا لحسن المهراوي
تم الأربعاء 1 دجنبر 2021 تعيين القنصل الفخري المغربي في دبلن مايكل ج. هولاند في منصبه الجديد من قبل سفير المغرب في إيرلندا لحسن المهراوي.
من المرجح أن يدعم هذا المنصب الفخري إجراءات سفارة المملكة في دبلن كجزء من " دبلوماسيتها الاقتصادية، المخصصة للترويج في إيرلندا لعلامة المغرب كمركز إقليمي ومنصة استثمار مميزة " وإعطاء دفعة جديدة للعلاقات الاقتصادية الثنائية، ولا سيما التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية والعلمية.
وفي كلمة خاصة بالمناسبة، هنأ المهراوي بحرارة القنصل الفخري الجديد للمغرب في دبلن على تعيينه الجديد، كما تحدث عن مسيرته المهنية الاستثنائية وسمعته في إيرلندا كرجل أعمال ومستثمر معروف لدى الكثير من رجال الأعمال.
وتحدث المهراوي عن ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإيرلندا على المستويين الاقتصادي والتجاري، نظرا لموقع المغرب المتميز كمحور اقتصادي بين إفريقيا وأوروبا وبين إفريقيا والعالم.
كما استعرض نقاط قوة المغرب من حيث القرب الجغرافي من أوروبا، ومناخ الأعمال الملائم في المغرب وعوامل الجاذبية المقدمة للمستثمرين الأجانب في العديد من القطاعات التي أصبح المغرب بلدًا منافسًا لها عالميًا.
من جانبه، أعرب القنصل الفخري للمغرب في دبلن، مايكل ج.هولاند ، عن شكره الحار لهذا التعيين المشرف ، مشيدًا بالإنجازات العديدة التي حققتها سفارة المملكة في دبلن في مختلف جوانب التعاون المغربي الإيرلندي.
وقال مايكل ج. هولاند إنه على استعداد للعمل من أجل تعزيز الإنجازات وتطوير سبل جديدة للتعاون، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.