الخميس 9 ديسمبر 2021
فن وثقافة

دروب فاس تحتضن تصوير الجزء الخامس من الفيلم العالمي "إنديانا جونز"

دروب فاس تحتضن تصوير الجزء الخامس من الفيلم العالمي "إنديانا جونز" الممثل الأميركي "هاريسون فورد"، و مشهد من تصوير الفيلم بفاس
بدأ تصوير بعض المشاهد من الجزء الخامس لفيلم المغامارت الشهير “إنديانا جونز”، بالأحياء القديمة لمدينة فاس.
وحسب صفحة مهتمة بأخبار الفن السابع على صفحة "الفايسبوك"، فإن التصوير بعض المشاهد المهمة من الفيلم بحي الملاح بفاس.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض اللقطات من تصوير فيلم مغامرات عالم الآثار “إنديان جونز”، والذي يؤدي فيه دور البطولة الممثل الأميركي "هاريسون فورد".
وحسب مصادر إعلامية فقد اشتكت إدارة الإنتاج السينمائي المشرفة على تصوير الفيلم مما أسمتها "مصاعب إدارية" على مستوى عملية التصوير بمدينة فاس، نهاية شهر شتنبر 2021؛ الأمر الذي تسبّب في "استياء" أعضاء شركة الإنتاج الأمريكية، بتعبيرها، مصاعب من قبيل تسلم رخص التصوير ببعض الأماكن في العاصمة العلمية.
بالمقابل تحججت مصالح محلية اولاية جهة فاس- مكناس بما اعتبرته حججا موضوعية وراء رفض طلبات استعمال أماكن بعينها منها لاعتبارات صحية وتقنية ولوجستيكية.
جدير بالذكر أن المركز السينمائي المغربي أبرز، في بيان سابق، أن “مغامرات إنديانا جونز تنضاف إلى سلسلة الإنتاجات الدولية الكبرى التي تم تصويرها في المغرب؛ من قبيل جيمس بوند وجايسون بورن ومهمة مستحيلة وصراع العروش”، مسجلا أن “نجاح المغرب وجاذبيته كفضاء كبير للتصوير راجع من جهة إلى المناظر المتنوعة التي يزخر بها وإضاءته الاستثنائية”.