الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

نزهة بوشارب تستعرض برنامج حزب "السنبلة" في لقاء انتخابي بطنجة

نزهة بوشارب تستعرض برنامج حزب "السنبلة" في لقاء انتخابي بطنجة القيادية نزهة بوشارب في لقائها الانتخابي بطنجة-أصيلة

أكدت نزهة بوشارب، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ورئيسة منظمة النساء الحركيات، أن الحزب بتقديمه مرشحات ومرشحين أكفاء وذوو مصداقية وارتباط بهموم وانشغالات ساكنة عمالة طنجة- أصيلة، يعطي مثالا مشرفا عن تبني القيم، باعتبار العمل السياسي مرتبط أولا وقبل كل شيء بالتخليق والنبل واعتماد خطاب معقول وواقعي بعيد عن الشعارات الفضفاضة؛ مضيفة أن "عملية الاختيار لم تكن سهلة، بل تمت على أساس معايير الكفاءة والنزاهة، وقبل ذلك معيار الوطنية والمواطنة والاستعداد للتضحية من أجل خدمة الصالح العام  والمصالح الحقيقية للمواطنات والمواطنين".

 

جاء ذلك خلال ترؤس بوشارب، يوم الثلاثاء 31 غشت 2021، للقاء انتخابي على مستوى عمالة طنجة-أصيلة، خصص لتقديم المرشحات والمرشحين لمختلف الاستحقاقات، البرلمانية منها والجهوية والمحلية، وكذا لتقديم الخطوط العريضة لبرنامج حزب الحركة الشعبية الذي يخوض هذه المحطة الديمقراطية تحت شعار" الحركة الأصل ومعاكم البديل".

 

وفي معرض تدخلها، قالت القيادية الحركية إن المرحلة الراهنة تطرح على الجميع التفاعل مع أسئلة محورية من قبيل: كيف نواصل البناء في إطار الاستمرارية ومع من؟ من أجل ترسيخ الخيار الديمقراطي، والحد من التفاوتات المجالية والفوارق الاجتماعية، وتنزيل خيار الجهوية المتقدمة، والمساهمة في تنزيل مضامين النموذج التنموي الجديد، مشددة على أن النجاح في ربح هذه التحديات والرهانات مرتبط  بفتح المجال أمام نخب قادرة على استيعاب حساسية المرحلة  وعلى الابتكار وإيجاد الحلول الناجعة والواقعية وعلى التنزيل الدقيق للبرامج التي سنواجه بها التحديات المقبلة.

 

واعتبرت بوشارب البديل الذي يدعو إليه حزب الحركة الشعبية يبدأ من خلال حسن اختيار الكفاءات المؤهلة للبناء المشترك يدا في يد مع الساكنة، سواء في ما يخص تصور المشاريع وإيجاد الحلول لمختلف الإشكاليات.. مضيفة أن برنامج حزب الحركة الشعبية  ليس برنامجا فضفاضا أو اعتباطيا، بل هو برنامج مبني على تشخيص عميق ودقيق للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ويهدف إلى مواصلة الإصلاح تحت سقف المؤسسات، وذلك من أجل تحقيق العدالة المجالية والاجتماعية والحد من الفوارق بين الفئات والجهات وضمان التوازن بين العالم الحضري والقروي في كل المجالات، وضمان العيش الكريم لكافة المواطنات والمواطنين من خلال توفير الصحة والتعليم والسكن والشغل والحماية الاجتماعية.

 

وبعد أن استعرضت القيادية الحركية  المؤهلات الاستراتيجية لجهة طنجة/ تطوان/ الحسيمة، أضافت أن هذه المؤهلات تطرح مجموعة من التحديات  المجالية المستقبلية، وهو ما يتطلب بلورة مسار تنموي راسخ للجهة، من خلال وضع تصور جديد للمدن الوسيطة والمراكز القروية الصاعدة، وخلق مناصب الشغل والمساهمة في محاربة الفوارق الاجتماعية عن طريق خفض معدل البطالة  ومعدل الفقر، وتنشيط اقتصاد القرب من أجل تحسين أوضاع الفئات الفقيرة ومحاربة الإقصاء والهشاشة، علاوة على ترسيخ مبدأ  الصحة والتعليم والسكن الميسر للجميع، مع إيلاء عناية خاصة  لتمدرس الفتيات القرويات.

 

إلى ذلك، اعتبرت نزهة بوشارب حصيلة تدبير حزب الحركة الشعبية  لقطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  حصيلة مشرفة، على الرغم من الظرفية الصعبة المرتبطة بجائحة كوفيد-19، مجددة التعهد على مواصلة تنفيذ مختلف البرامج مع تحديد الأولويات الجديدة التي فرضتها ظرفية الجائحة .

وأكدت بوشارب على دور نساء طنجة حفيدات السيدة الحرة ، مرشحات ومناضلات ومتعاطفات، في إحياء القيم وتجسيد الممارسة السياسية النبيلة، وفي المساهمة في بناء الحاضر والمستقبل.