السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

من صاحب هذا "الورش" بجماعة مولاي عبد القادر بدائرة حد كورت؟

من صاحب هذا "الورش" بجماعة مولاي عبد القادر بدائرة حد كورت؟ الجماعة استعملت مواد بدائية في عملية الترقيع و الترميم
تساءلت بعض الفعاليات الجمعوية من منطقة حد كورت عن الجهة التي بادرت إلى ترقيع ومحاولة ترميم متسرعة للطريق الممتدة على طول 6 كلم، يوم 6 يوليوز 2021، والتي كانت لا تصلح للإستعمال منذ مدة طويلة نظرا لتأثيثها بالحفر وعراقيل، حيث تمت العملية دون الإعلان عن الصفقة، والجهة المانحة وصاحب المشروع. 
الطريق المعنية بعملية الترقيع ومحاولة الترميم المفاجئة توجد بجماعة مولاي عبد القادر بقيادة سيدي عزوز بدائرة حد كورت بإقليم سيدي قاسم، وتستعملها ساكنة كل من دوار أولاد حماد بوقليلة، ودوار أولاد ميلود إلى غاية دوار أولاد غزية.
 واستغربت مصادر جريدة "أنفاس بريس" كون المواد المستعملة في عملية الترقيع و الترميم بدائية ولا ترقى إلى الجودة المطلوبة في مثل هذه الإصلاحات التي تروم فك العزلة عن ساكنة الدواوير المذكورة. 
في سياق متصل تناسلت أسئلة نفس الفعاليات الجمعوية بخصوص "المبادرة المفاجئة"؟ وعن الغرض من عملية ترقيع ذات الطريق في زمن الإستعداد لاستحقاقات 2021. حيث وجهت سؤالا للسلطات المحلية بدائرة حد كورت وقيادة سيدي عزوز إن كانت تعلم بهذه الإصلاحات (الترقيعات) المستفزة في هذا الوقت بالضبط؟ وتنوير ساكنة المنطقة بمعطيات "ورش" ترقيع وترميم نفس الطريق من خلال وضع يافطة تجيب عن أسئلة الفضوليين؟.