الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

تعرف على العدد الحقيقي للموتى الذين يدفنون بمقابر البيضاء كل يوم

تعرف على العدد الحقيقي للموتى الذين يدفنون بمقابر البيضاء كل يوم مشهد لمقبرة الرحمة بالبيضاء وأحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية
عاد النقاش من جديد حول المقابر في الدارالبيضاء، ولكن هذه المرة من خلال الأرقام التي تحدث عنها النائب البرلماني أحمد بريجة (الأصالة والمعاصرة) في تدخل له بمجلس النواب بشأن الوضعية الكارثية للمقابر. ففي معرض تدخله أكد بريجة أن مقبرة الغفران في الدارالبيضاء تستقبل لوحدها 60 ميتا في اليوم.
وقد استفسرت " أنفاس بريس" حول حقيقة هذا الرقم وتبين لها أن مقبرة الرحمة في الدارالبيضاء تستقبل بين 20 إلى 25 ميتا في اليوم، في حين أن مقبرة الغفران التي استدل بها أحمد بريجة في تدخله، تستقبل فقط بين 28 إلى 32 ميتا في اليوم. بمعنى أن المقبرتين معا تستقبلان في المجموع 57 ميتا في الحد الأقصى، وهو عدد أقل مما تحدث عنه البرلماني بريجة بخصوص مقبرة الغفران.
وارتباطا بملف المقابر، جدد أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في معرض تدخله خلال الأسئلة الشفهية ليوم الإثنين 5 يوليوز 2021، التأكيد على أن إحداث المقابر وتسييجها وتنظيمها من اختصاص الجماعات الترابية، فيما تنحصر مسؤولية وزارته في الحفاظ على حرمة المقابر من الانتهاك والترامي بعد نهاية الدفن.