الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

المركز الجهوي للإستثمار مراكش آسفي يبدأ تواصله من شيشاوة

المركز الجهوي للإستثمار مراكش آسفي يبدأ تواصله من شيشاوة

في إطار انطلاق الأيام التواصلية للاستثمار بجهة مراكش آسفي، وتحت إشراف ولاية الجهة ، نظم المركز الجهوي للاستثمار يومه الخميس 12 أكتوبر 2017 بقاعة الاجتماعات بعمالة إقليم شيشاوة.

وحسب البيان الصحفي الذي توصلت به جريدة "أنفاس بريس"،  فالأيام التواصلية تهدف بالأساس إلى بناء برنامج تواصل وتبني سياسة القرب بين جميع عمالات الجهة، وفرصة لحث المستثمرين على معرفة مميزات وإمكانيات وثروات كل عمالة... كما يضيف البيان وعلى لسان مدير المركز إبراهيم خير الدين  "أن الخطاب الملكي التاريخي بمناسبة عيد العرش المجيد ، نعتبره كخارطة طريق مهدت إلى تحقيق النجاح، ملبية مختلف حاجيات البرنامج الذي تم تصميمه بمشاركة جميع الأطراف الجهوية..".

اللقاء تم في ورشتين رئيسيتين، اشتغلت الأولى على تنزيل الاستراتيجيات القطاعية (دور المركز الجهوي في مواكبة ودعم المشاريع الاستثمارية – مخطط التسريع  الصناعي – المؤهلات الجيولوجية و الطاقية بإقليم شيشاوة – مخطط المغرب الأخضر كدعامة أساسية لتثمين المؤهلات الفلاحية بالإقليم – قطاع الماء بالإقليم - تثمين الرصيد العقاري التابع لأملاك الدولة – إستراتيجية التنمية السياحية – تأهيل قطاع الصناعة التقليدية) . كما اشتغلت الورشة الثانية على البرامج المواكبة لدعم المقاولات وحاملي المشاريع.

وفي انتظار استكمال اللقاءات التواصلية بباقي أقاليم الجهة، يبقى لقاء اليوم مناسبة لفتح واستكمال أوراش الإستثمار والتنمية المنتظرة بجهة مراكش آسفي الشاسعة، والتي يطرح  واقعها الكثير من التحديات ، وتنتظر ساكنتها وفعالياتها أكثر من مبادرة لتجاور هشاشة العديد من البنيات والقطاعات.