الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

بمبادرة من "تاضا تمغربيت"..ميلاد ملتقى “إلتقائيات مواطنة ”بتافراوت "

بمبادرة من "تاضا تمغربيت"..ميلاد ملتقى “إلتقائيات مواطنة ”بتافراوت " مشاهد تركيبية من موقع الملتقى
أفاد قطب الإعلام بتاضا تمغربيت الحسن بأكريم في ورقة توصلت بها "أنفاس بريس" بأنه ستنظم الدورة الأولى للإلتقائيات المواطنة، يومي السبت والأحد 03و04 يوليو 2021 بأزرو واضمم بجماعة أملن بدائرة تافراوت إقليم تيزنيت.
وأوضحت الورقة أن ميلاد ملتقى “إلتقائيات المواطنة” يرجع إلى مبادرة من “تكتل تمغربيت للإلتقائيات المواطنة، المعروف اختصارا "بتاضا تمغربيت” وبتعاون مع جمعية فستيفال تيفلوين وجماعة أملن، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة والشباب والرياضة بتزنيت وبحضور عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والسياسية.
وأضاف بأكريم بأن الدورة تهدف إلى خلق منتدى للتلاقي والتبادل الثقافي عبر بوابة الفن والإبداع، والتعريف بانشغالات واهتمامات كل الهيئات والتنظيمات المشاركة، كما تسعى كذلك للتعريف بالمؤهلات الثقافية والتراثية للمنطقة.
ولذلك ستعرف الدورة الأولى للإلتقائيات المواطنة لقاءات متنوعة، وأمسيات فنية وإبداعية إلى جانب تنظيم زيارات لمواقع تراثية وسياحية بالمجال الترابي لدائرة تافراوت بمشاركة أزيد من 100 مبدع وباحث وفنان من بينهم أعضاء مجموعة “سفراء أمبير”، رابطة تيرا للكتاب بالأمازيغية، واتحاد الجمعيات التنموية لأمان تافراوت، وجمعية التنمية السياحية بتافراوت. ومركز تأملت للبحث والتوثيق. كما سيواكب هذا الحدث مجموعة من المبدعات والمبدعين محليين في مجالات متعددة كالشعر والفن التشكيلي وتصميم الزي المحلي، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض وسائل الإعلامية المحلية والوطنية.