الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الجمعية المغربية لحماية المال العام: لا لتزكية المفسدين في الانتخابات المقبلة

الجمعية المغربية لحماية المال العام: لا لتزكية المفسدين في الانتخابات المقبلة حماة المال العام في وقفة احتجاجية سابقة
قرر المكتب الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام اثر  اجتماع  استثنائي عقده  عبر تقنية الفيديو يوم الجمعة 28 ماي 2021  تنظيم  وقفات احتجاجية  جهوية  يوم الأحد 13 يونيو 2021 تحث شعار " كفى من الفساد ونهب المال العام ، لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة". 
 واعلن في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه عن   تسجيله أن الأوضاع الاقتصادية  والاجتماعية  للمواطنين  و المواطنات في تدهور مستمر بسبب غياب الحكامة الجيدة واستمرار الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب في الجرائم المالية وعدم ربط المسؤولية  بالمحاسبة  .
واعتبر البيان أن السماح بالترشيح لمن تحوم حولهم شبهة الفساد ونهب المال العامة ومنهم من هو موضوع متابعة قضائية أو موضوع  تقارير المجلس الأعلى للحسابات أو تقارير لجان التفتيش سيساهم في التشكيك في نزاهة  وشفافية  الانتخابات . 
 وأكد على مسؤولية الأحزاب السياسية في تخليق الحياة العامة وشفافية ونزاهة الانتخابات  وأمام  تباطؤ البحث في عدد من ملفات وقضايا الفساد نهب المال العام  ض  يدعو   المكتب الجهوي مراكش الجنوب  للجمعية المغربية لحماية المال العام . السلطة القضائية إلى تحمل مسؤولياتها في محاربة الفساد ونهب المال العام وتسريع الأبحاث والمتابعات القضائية في القضايا المطروحة على المحاكم المالية وإصدار أحكام قضائية رادعة تتناسب مع خطورة جرائم الفساد ونهب المال العام .
و إلى ذلك ضض يطالب   بتسريع الأبحاث التمهيدية والتحقيقات والمحاكمات القضائية في عدة  ملفات الفساد ونهب المال الأمراض البيان بعضا منها
  ودعا  بيان الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام في الختام   المنظمات النقابية والحقوقية والجمعوية والمواطنين والمواطنات مناهضي ومناهضات الفساد بالجهة إلى الحضور المكثف في الوقفة المقررة في 13 يونيو 2021 للتعبير عن الرفض التام للمساس بنزاهة الانتخابات  ولقول" كفى من الفساد ونهب المال العام ،لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الانتخابات المقبلة.