الأحد 20 يونيو 2021
مجتمع

مكناس.. ورشة للتوعية والتحسيس بأهمية القراءة لدى التلاميذ

مكناس.. ورشة للتوعية والتحسيس بأهمية القراءة لدى التلاميذ جانب من ورشة الرسم

نظمت جمعية نسيم مكناس نشاطا تربويا، بتنسيق مع نادي الثقافة والفن والإبداع، تحت شعار "دور الإبداع في تخليق الحياة المدرسية وتفعيلها"، تضمن ورشة تطبيقية للرسم بفضاء مؤسسة ثانوية واد المخازن وبتأطير من رجاء اتباتو منسقة النادي.

 

واستهدف النشاط إبراز الميولات الفنية والإبداعية الخلاقة لمجموع التلاميذ أعضاء النادي والتلاميذ المبدعين في المؤسسة بهدف تقديم مجموعة من اللوحات الفنية والإبداعية للتوعية والتحسيس بأهمية الفعل القرائي لدى التلاميذ وتأهيل الفضاء القرائي وتزيينه ببصمة أحول أدوار الحياة المدرسية وترسيخا لقيم المواطنة الحقة بحس إبداعي.

 

ويأتي تنظيم هذا النشاط في إطار الشراكة الموقعة بين المديرية الإقليمية لمكناس وجمعية نسيم مكناس للتنمية والازدهار وثانوية واد المخازن التأهيلية ونادي الثقافة والفن والإبداع بالمؤسسة وتنفيذا للبرنامج التربوي لتفعيل أدوار الحياة المدرسية.

 

حضر هذه الورشة، عدد من الأطر التربوية والإدارية ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني، وخاصة رئيسة جمعية نسيم مكناس للتنمية والازدهار والكاتب العام للجمعية، وكذا مجموع الفاعلين الشركاء الذين يمثلون القطاع الخاص والذين ساهموا في تنزيل مشروع المكتبة؛ وبالخصوص مديرة معهد Ipfops لمهن التربية والصحة بمكناس ورئيسة لجنة الإبداع والتنمية للفدرالية الوطنية للتعليم المهني Fme وتمثيلية عن مؤسسة nature house للتغذية الصحية.

 

وتخلل هذا النشاط تنظيم التلاميذ لمعرض للإنتاجات الفنية والأدبية والشعرية ومجموع الأعمال المقدمة في مطويات للتوعية والتحسبس والتقارير المنجزة خلال السنة والورشات التكوينية والمشروع الخاص بقسم الشعبة المهنية الصناعية.