الخميس 28 مارس 2024
جرائم

هذا ما قضت به محكمة برشيد في حق مزوري الديبلومات

هذا ما قضت به محكمة برشيد في حق مزوري الديبلومات الشواهد المدرسية والديبلومات المزورة كانت تسلم بمبالغ مالية محددة مابين ألف وثلاثة آلاف درهم
بعد متابعتهم في حالة اعتقال، تم إصدار الأحكام في حق المتهميم الأربعة المتورطين في ملف الديبلومات المزورة. وهكذا تم الحكم على إثنين منهم وهما المتهمين الرئيسين في هذا الملف بسنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، ويتعلق الأمر ب: (ر. أ) و(خ.م)، مع غرامة مالية حددت في خمسة آلاف درهم. فيما تم الحكم على إثنين من المتهمين المتبقيين بستة أشهر سجنا نافذا لكل واحد منهما وغرامة مالية حددت في 1500 درهم لكل واحد منهما.
 وشمل ذات الحكم مصادرة الحاسوب والهواتف النقالة ومفتاح USB, لفائدة الأملاك المخزنية، فيما تمت مصادرة المبالغ المالية المحجوزة لفائدة الخزينة العامة.
 وتعود وقائع هذه النازلة ليوم 16 فبراير 2021، بعد تدوينة على الفايسبوك للمتهم الرئيسي في هذا الملف، وتضمنت هذه التدوينة مقترح بيع شهادات مدرسية "معترف بها "لكل من يرغب فيها.
ومباشرة بعد هذه التدوينة دخل رجال الأمن على الخط، بتسيق مع المصالح المركزية لإدارة التراب الوطني. وهكذا وضع كمين محكم لصاحب التدوينة، وذلك بالإتصال به عبر الهاتف الذي كان مسجلا بذات التدوينة.
وهكذا تم ضرب موعد معه بمدبنة برشيد، فكان في الموعد محملا ب"رزمانة" من الشواهد. وحينما كان بصدد التفاوض مع الشخص المتصل به تدخل رجال الشرطة الذين كانوا بزي مدني وتم إعتقاله.
وبعد التحقيق معه دل رجال الشرطة على الطريقة التي يتم بها "إنجاز"  الشواهد المدرسية والديبلومات، حيث تم حجز مجموعة من المعدات واعتقال ثلاثة من شركائه، وكلهم يقطنون بمدينة الدارالبيضاء.