الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

مستثمر فرنسي: أنا بصدد تسوية وضعيتي مع مصلحة الكهرباء ببسليمان

مستثمر فرنسي: أنا بصدد تسوية وضعيتي مع مصلحة الكهرباء ببسليمان صاحب المشروع الفرنسي برنار بيليي
لغاية مزيد من تنوير الرأي العام حول الملف المرتبط بسرقة الكهرباء بمشروع سياحي بضواحي مدينة بنسليمان، اتصلت "أنفاس بريس"، بصاحب مشروع l échapeé belle، الفرنسي"برنار بيليي"، حيث أكد أن هذا المشروع في ملكيته ويتوفر على كل التراخيص القانونية، وإن تشغيله للكهرباء، تم منذ سنة 2018. لم أتمكن من الربط المباشر للكهرباء بسبب التكلفة الباهظة، لكون المشروع بعيد عن الخطوط الكهربائية المتواجدة بعين المكان، حسب المتحدث.
ولهذا يقول صاحب المشروع" اعتمدت على الإستفادة من الكهرباء عبر تعبئة البطاقة، وكلفت الخادمة بهذا الملف، وهذه الخادمة كانت هي السبب فيما حدث، نعم إنني أتحمل المسؤولية باعتباري صاحب المشروع،لكنني لم أكن أتوقع دعيرة 70 مليون سنتيم، وبالرغم من ذلك،فإنني سأتحمل تبعات ذلك،ولهذه الغاية عقدت لقاءا مع مدير مصلحة الكهرباء ببنسليمان، واتفقنا على تسوية هذا الملف بشكل حبي."
وفي سياق تحميله المسؤولية لسرقة الكهرباء للخادمة تحدث الفرنسي برنار بيليي قائلا:" إن هذه الخادمة توجه لي مجموعة من الإتهامات، لكنني أحملها مجموعة من الإختلالات المسجلة بذات المشروع، ومن بينها تحملها مسؤولية سرقة الكهرباء بهدف خلق مشاكل لي، وإنني بصدد تكوين ملف لتقديمه للعدالة في هذا الباب".
وحول متابعته القضائية تحدث برنار قائلا:" نعم إنني احترم المساطر القانونية المرتبطة بهذا الخلل المرتبط بسرقة الكهرباء، وإنني أحترم كل المسؤولين بالقضاء والدرك الملكي، وأتمنى أن نصل للحل التوافقي".
يذكر أن برنار بيليي هو مقيم بالمغرب منذ سنة 1986، بحيث كان مسؤولا هاما بالمغرب لفرع شركة عالمية كبرى، وذلك إلى حدود سنة 2012، ومنذ ذلك الحين أصبح يستثمر في مجالات متعددة، منها القطاع السياحي.