الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

توقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة المالية الدولية وولاية جهة مراكش وهذه مضامينها

توقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة المالية الدولية وولاية جهة مراكش وهذه مضامينها حفل توقيع الإتفاقية
شهدت قاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة مراكش آسفي بعد زوال يوم الاثنين 15 فبراير 2021 حفل توقيع اتفاقية الشراكة بين المؤسسة المالية الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، وولاية جهة مراكش آسفي. 
وشكل الحفل مناسبة ذكر خلالها والي جهة مراكش آسفي محمد كريم قسي لحلو  بأهمية الجهة كقطب اقتصادي بالمملكة والجهود المبذولة لتحسين جاذبيتها لجلب الاستثمارات وإحداث المقاولات علاوة على مواكبة الفاعلين الاقتصاديين لمواجهة الظرفية الصعبة المرتبطة بجائحة كوفيد  19. هذه الاتفاقية التي من شأنها دعم هذه الجهود سيما وأن الجهة مرتبطة أصلا مع البنك الدولي في إطار اتفاقية شراكة لانعاش إحداث المقاولات وخلق فرص الشغل للشباب وهي الاتفاقية التي عرفت انخراطا كبيرا من طرف الشباب حاملي المشاريع. 
اما نائب رئيس المؤسسة المالية الدولية للشرق الأوسط وأفريقيا فقد نوه بالشراكة النموذجية التي تربط مؤسسات البنك الدولي بجهة مراكش أسفي كتجربة نموذجية معبرا عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية الجديدة للشراكة التي ستفتح آفاقا واعدة في خدمة الاستثمار والفاعلين الاقتصاديين والتنمية بصفة عامة بالجهة شاكرا كل الشركاء على الجهوي المبذولة في هذا المجال.
وبعد عرض مدير المركز الجهوي للاستثمار الذي تناول المهام التي يتكفل بها المركز وآفاق التدخلات وفق اتفاقية الشراكة تم توقيع الاتفاقية من طرف كريم قسي لحلو والي الجهة سيرجيو بيمنتا نائب رئيس  المؤسسة المالية الدولية.  
ويذكر أن هذه الاثفاقية تندرج في اطار برنامج المواكبة والدعم، التقني للمركز الجهوي للاسثتمار بالنظر للمسؤوليات والمهام الجديدة الموكولة له وفق ورش الجهوية المتقدمة والنصوص الجديدة المؤطرة لنشاط المركز.