الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

ولد الرشيد يتوعد الكلاب يوم ثاني عيد الحب!

ولد الرشيد يتوعد الكلاب يوم ثاني عيد الحب! حمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، ومشهد لكلاب ضالة
أصدر المجلس الجماعي لمدينة العيون إعلانا للساكنة بأن يحتفظ مالكو الكلاب بها مربوطة في أماكن آمنة أو مكممة صحبتهم طيلة يوم 15 فبراير 2021، أي في اليوم الموالي لعيد الحب (14 فبراير).
وأضاف إخبار البلدية أن كل كلب ضبط في حالة شرود بمختلف أحياء المدينة سيكون مستهدفا من عملية تجميع الكلاب الضالة ومكافحة داء السعار.
وكان مجلس جماعة العيون قد عقد اجتماعا موسعًا يوم 10 فبراير 2021، استعدادا لإنطلاق عملية تجميع الكلاب الضالة ومكافحة داء السعار بمدينة العيون، ترأسه المدير العام للمصالح الجماعية، سيدي عثمان ماء العينين، وحضره كل من ممثل الأمن الوطني وممثل القوات المساعدة إلى جانب  ممثل السلطة المحلية والدكتور البيطري بالإضافة إلى الإطار المشرف على العملية.
وأكد المجتمعون على ضرورة القيام بحملات مكثفة، تفاعلا مع شكايات المواطنين المتوالية بهذا الصدد، حفاظا على سلامتهم خلال سيرهم في الشوارع، بالإضافة إلى تشكيل فرق رصد بالمراكز والأحياء، بالتنسيق مع جميع المتدخلين لرصد ظهور الكلاب الضالة والتعامل الفوري معها.
كما أكدوا على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات، لمواصلة عمليات تجميع الكلاب الضالة، وفقاً للأسس المتبعة في التخلص الآمن والصحي من الحيوانات الضالة.