السبت 16 يناير 2021
مجتمع

تعرف على حالة الطقس بالمملكة خلال يوم السبت

تعرف على حالة الطقس بالمملكة خلال يوم السبت انخفاض مستمر في درجات الحرارة
يستمر نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، خلال يوم السبت 28 نونبر 2020 فوق كل من  مرتفعات الأطلس والريف وأقصى شمال-غرب البلاد وفوق منطقة السايس.
وبحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية الأجواء ستكون غائمة جزئيا على سواحل المحيط الأطلسي، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات مطرية متفرقة. كما سيلاحظ تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، التي يتعدى علوها 1600 متر.
وسيصبح الجو غائما مرة أخرى خلال الليل، مع نزول زخات رعدية واحتمال تساقط البرد وذلك فوق السواحل الممتدة شمال أكادير.
وستهب الرياح قوية نوعا ما فوق الريف وفوق بعض مناطق السهول الشمالية-الغربية.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 7 وناقص 2 درجات بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وما بين 1 و4 درجات بالريف والأطلس الصغير والهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 4 و9 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و17 درجة بباقي الأرجاء.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 2 و7 درجات بمرتفعات الريف والأطلس والهضاب العليا الشرقية وما بين 7 و12 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والسايس والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى الجنوب.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان على طول السواحل الأطلسية، محليا قليل الهيجان إلى هائج بين رأس سبارتيل والعرائش وبين طرفاية وبوجدور.