الجمعة 5 مارس 2021
مجتمع

خلال جمع عام بمراكش.. وداد زريكم كاتبة لشبيبة "الكتاب" بمنطقة جليز

خلال جمع عام بمراكش.. وداد زريكم كاتبة لشبيبة "الكتاب" بمنطقة جليز منصة الجمع العام للشبيبة الاشتراكية

انتخبت الشبيبة الاشتراكية، فرع جليز، خلالها جمعها العام العادي، الذي انعقد يوم السبت 10 أكتوبر 2020، بقاعة سعيدة المنبهي بمراكش، وداد زريكم كاتبة للفرع المحلي للشبيبة الاشتراكية بجليز التابعة لحزب التقدم والاشتراكية.

 

وترأس هذا الجمع عضوة المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، منسقة جهة مراكش آسفي، حنان سعيدان، التي اعتبرت، في كلمة لها بالمناسبة، أن لحظة تأسيس فرع منظمة الشبيبة الاشتراكية، لحظة تاريخية نظرا لتزامنها واليوم الوطني للمرأة ومكان انعقادها له من الدلالات والمعاني الشيء الكثير، إذ يحمل اسم رمز من رموز اليسار المغربي فترة السبعينيات "سعيدة المنبهي"، والذي سيظل خالدا للأبد.. مشيرة إلى أن اللحظة كذلك تؤكد أن الاستمرارية النضالية لا تكون ولن تكون سوى للخط الإيديولوجي والقيمي.

 

ولم يفت متتبعة الجهة لمنظمة الشبيبة الاشتراكية أن ترسل رسائل قوية، فيما قرأه كثيرون تقطيرا للشمع على المستقيلين حديثا من حزب الكتاب ومنظماته الموازية.. مضيفة: "إن كان البعض لم يتجاوز بعد النظرة التقليدية اتجاه الشباب باعتبارهم فئة قاصرة لا تصلح إلا لتأثيث المهرجانات والتجمعات الخطابية ومجرد أرقام انتخابية ليس إلا، ولا يزال لم يتجاوز بعد عقدة صراع الأجيال والعقلية الأبيسية والوصاية الفكرية والطوق الأبوي السلطوي، فإن منظمة الشبيبة الاشتراكية تؤمن أشد الإيمان بطاقات وقدرات الشباب، ودورهم الفعال وإمكانياتهم في التأثير والتأثر بالفعل السياسي، وقدرتهم كذلك على الإسهام في تخليق الحياة السياسية ومجابهة الريع وفرض آراءهم وتصوراتهم ومؤهلاته".

 

 

هذا وأسفر الجمع العام عن انتخاب المكتب المحلي  على الشكل الآتي :

- كاتبة الفرع المحلي: وداد زريكم

- نائبها الأول: وليد آيت عبو الناصري

- نائبتها الثانية: أميمة غونبيز

- النائبة الثالثة: عفاف أدرموش

- المقرر: زكرياء شوقي.

- نائب المقرر: محمود هرواك

- أمين المال: وسيم الملاوي

- نائب أمين المال: ياسين حدشان

المستشارون:

- المستشارة المكلفة بالعلاقات العامة: بسمة الركراكي.

- المستشار المكلف بالتتبع و الاستقبال: أيوب ومسونت.

- المستشارة المكلفة بقطاع الفتاة التقدمية: سلمى السعداوي.

-  المستشارة المكلفة بالإعلام و التواصل: إكرام آيت الحسين.

- المستشار المكلف بالقطاع الطلابي: اسماعيل السعدي.