الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

التحريات القضائية في مقتل الطفلة نعيمة أثبتت وجود نشاط لـ"عصابة" تمتهن البحث عن الكنوز بزاكورة

التحريات القضائية في مقتل الطفلة نعيمة أثبتت وجود نشاط لـ"عصابة" تمتهن البحث عن الكنوز بزاكورة الأبحاث مركزة على قضية مقتل واختطاف الطفلة نعيمة والأشخاص المشتبه فيهم
علمت جريدة "أنفاس بريس" أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للدرك الملكي؛ حلت ببلدة اكدز بزاكورة بأمر من الوكيل العام للملك لدى استئنافية ورزازات، وشرعت في مباشرة أبحاثها وتحرياتها في قضية اختطاف وقتل الطفلة نعيمة، بدوار تفركالت بجماعة افلاندرا باكدز، حيث تم الاستماع إلى أفراد عائلة الضحية وبعض ساكنة الدوار، من أجل تعميق البحث وبهدف الوصول إلى مشتبهين محتملين لهم ارتباط بملف القضية، في أفق فك لغر اختطاف ومقتل الطفلة نعيمة.
وأضافت المصادر ذاتها أن أبحاث الفرقة الوطنية التابعة للدرك الملكي ممركزة الآن حول ما أفاد به المتابعان في حالة اعتقال بالسجن المحلي بورزازات.
"الفقيه" الذي أكد تعاطيه السحر والشعوذة، والمشتبه فيه الثاني الموقوف ببلدة اكلموس ضواحي مدينة خنيفرة، اعترف أثناء التحقيق معه أنه يقوم بالتنقيب عن الكنوز لمدة تجاوزت 20 سنة، إلا أنه لم يعثر على أي كنز لحد الآن. ومما يؤشر على احتمال تورط الموقوف، تقول المصادر ذاتها اتهام زوجة ابنه له بمحاولة اختطاف ابنها، ومغادرة بيت الزوجة للاستقرار مع أبيها ببلدة بافلاندرا، بالإضافة إلى حادثة ما أصبح يسمى لدى ساكنة الدوار بـ"حادثة دوار الزاوية" لما تم ضبطه من طرف الساكنة متلبسا بالبحث عن الكنوز، وتمت إحالته على النيابة العامة لدى ابتدائية زاكورة سنة 2018، وأخلي سبيله عدها لانعدام أدلة الإثبات. كل هذه الأدلة تؤشر على احتمال تورط الموقوفين في عملية الاختطاف والقتل، إلى جانب أشخاص آخرين سيكشف عنهم البحث الجاري.
وبخصوص ما تداولته العديد من المنابر الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي من كون أبحاث الفرقة الوطنية التابعة للدرك الملكي وقبلها تحقيقات الشرطة القضائية التابعة لنفس الجهاز بزاكورة، شملت ملفات لها علاقة بالكنوز والشعوذة، بعضها كان معروضا على القضاء وتم حفظها سواء سنة 2017 أو 2018، فإن مصدرنا لم يؤكد ذلك، مشددا على أن الأبحاث لحد الآن مركزة على قضية مقتل واختطاف الطفلة نعيمة والأشخاص المشتبه فيهم، سواء داخل الدوار أو في محيطه، خاصة وأن الأبحاث والتحريات القضائية أثبتت وجود نشاط لـ"عصابة" تمتهن البحث عن الكنوز بهذه المنطقة.
الجدير بالذكر أن العديد من الكائنات الانتخابية بإقليم زاكورة ولأسباب سياسوية لها علاقة بانتخابات 2021، حاولت وبشتى الوسائل والطرق، بما فيها استغلال منابر إعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي النيل من السمعة الطيبة لمجموعة من الوجوه السياسية الناجحة في تدبير الشأن العام بالإقليم، والتي عبرت عن نيتها دخول غمار نيابيات 2021، حيث تم إقحامها قصرا في ملفات لا علاقة لهام بها. كما أكدت مصادر أمنية أن الأبحاث في لغز اختطاف وقتل الطفلة نعيمة تتم في إطار الاستقلالية التامة ولم تتأثر بأي مشوش كيفما كان نوعه ومصدره.