الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم السبت

توقعات أحوال الطقس بالمغرب ليوم السبت درجات الحرارة العليا ستتراوح ما بين 39 و44 درجة بالأقاليم الجنوبية

يتوقع أن يكون طقس يوم السبت 26 شتنبر 2020 حارا نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية؛ مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب فوق السواحل الوسطى وكتل ضبابية بالسواحل الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 7 و14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 24 و29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، و ما بين 17 و22 درجة بباقي الجهات.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 39 و44 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 29 و35 درجة بسهول تادلة، وتانسيفت والرحامنة ومنطقة سوس، وما بين 24 و29 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما بمرتفعات الأطلس الكبير؛ عدا ذلك ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية هبوب رياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بكل من جنوب ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية والأطلس؛ فضلا عن هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين رأس سبارتيل والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء بجنوب الداخلة..