الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

ِ لهذه الأسباب ..السلطات تهدمُ سبع بنايات عشوائية ببني ملال

ِ لهذه الأسباب ..السلطات تهدمُ سبع بنايات عشوائية ببني ملال سلطات بني ملال تدك البناء العشوائي
قامت السلطات المحلية ، مدعومة بعناصر من قوات الأمن الوطني والقوات المساعدة وأعوان السلطة ببني ملال، الجمعة 25 شتنبر 2020، بالإشراف على هدم 07 بنايات عشوائية (03 بنايات مكونة من سفلي و04 تم الانتهاء من انجاز اسسها) متواجدة بدوار كوكو بالمقاطعة الثالثة ببني ملال. 
وقالت ولاية جهة بني ملال خنيفرة في بلاغ لها أن البنايات التي شملها الهدم « هي عبارة عن بنايات في طور الانجاز يتم بناؤها لإعادة الاتجار فيها وبيعها من طرف المجزئين السريين وسماسرة البناء العشوائي، حيث جرى فتح بحث من طرف السلطات المحلية لجمع المعلومات المتعلقة بهؤلاء المجزئين السريين، من اجل احالتها على مصالح النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن » . 
وأضاف المصدر نفسه أن «  هذه العملية تدخل  في إطار التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات الإقليمية للحد من ظاهرة البناء العشوائي ولإيقاف النزيف العمراني الذي تعرفه المدن والمراكز بإقليم بني ملال ».
وتشمل هذه الإجراءات تنفيذ مقتضيات القانون رقم 12-66 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير ومقتضيات القانون رقم 90-25 المتعلق بالتجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات، في حق المخالفين في ميدان التعمير كالتجزئ السري وتقسيم العقارات دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.