الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

جمعية لمحاربة الفساد تدخل على خط الكوكب المراكشي

جمعية لمحاربة الفساد تدخل على خط الكوكب المراكشي النادي يعقد جمعه العام يوم 30 شتنبر 2020
اعتبرت "المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد" أن الجمع العام المزمع عقده من قبل نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم يوم 30 شتنبر 2020 يتنافى مع القانون الأساسي الموضوع لدى السلطة والذي ينص على ضرورة عقد الجموع العامة السنوية 30 يوما قبل بداية الموسم الكروي الموالي.
وطالبت المؤسسة من ممثل السلطة وممثل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وممثل وزارة الثقافة والرياضة والشباب الذين سيشرفون على أطوار الجمع العام المقبل القيام بالتحقق والتدقيق في لائحة المنخرطين القدامى والتأكد من أدائهم واجب الانخراط في الآجال التي سبق الإعلان عنها و ذلك بمراجعة كشف الحساب البنكي لفرع كرة القدم حتى تتضح صحة هذه العملية. 
وأكدت "المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد" أن فرع كرة القدم لازال منضويا تحت لواء جمعية نادي الكوكب المراكشي مادام لم يعقد جمعه العام غير العادي من أجل تقرير مصيره حول البقاء أو الخروج من الجمعية الأم لأن من يقرر هم منخرطو الفرع وليس العكس، وهنا تجدر الإشارة الى أن آخر جمع عام لفرع كرة القدم صوت خلاله جل المنخرطين ببقاء الفرع ضمن جمعية متعددة النشاط وبالتالي فهم من يجب أن يقرروا في مصيرهم مرة أخرى. 
وأدانت المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد بشدة تدخل أحد المسيرين السابقين الذين أثبتوا فشلهم أكثر من مرة ومحاولتهم الرجوع للسيطرة على النادي عن طريقة وجوه أخرى.
مؤكدة دعمها المطلق لجميع المبادرات الشفافة الرامية إلى إنقاذ الفريق شريطة أن لا تكون لها علاقة من قريب أو بعيد مع رموز الفساد التي اقتاتت من الفريق وعصفت به للمجهول.