الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

خنيفرة: تأخير انطلاق الدراسة ضرورة إلى إجراء التحاليل المخبرية بقطاع التعليم

خنيفرة: تأخير انطلاق الدراسة ضرورة إلى إجراء التحاليل المخبرية بقطاع التعليم محمد بوتخساين (يمينا) و سعيد أمزازي (يسارا)

أفاد مصدر جريدة "أنفاس بريس" بأن الدخول المدرسي بإقليم خنيفرة "أضحى مقلقا"، بعد ظهور إصابة مؤكدة لأحد المديرين بمجموعة مدرسية بالإقليم.

في سياق متصل أكد الفاعل النقابي محمد بوتخساين أنه بات من الضروري "إجراء تحاليل و مسحات على جميع أطر التعليم بالإقليم الذي يبلغ عددهم حوالي 3600 قبل انطلاق الدراسة ".

وهذا يتطلب حسب نفس الفاعل النقابي "تأخير الدخول المدرسي لثلاثة أيام على الأكثر، باستثناء إن كان هناك قرار آخر (يُطبخ)"

ووجه محمد بوتخساين السؤال للجنة اليقظة الإقليمية بالقول "هل لجنة اليقظة الإقليمية مهتمة للمسحات بقطاع التعليم كاهتمامها بمسحات باقي القطاعات؟

وأوضح الفاعل النقابي محمد بوتخساين بأن "تنزيل البروتوكول الصحي الصارم لا زلنا لم نراه على أرض الواقع بالمؤسسات التعليمية انطلاقا بتعقيم شامل للمؤسسات".

وتساءل نفس الفاعل النقابي قائلا: "أين سيارات الجماعات التي كانت تعقم الأزقة و البنايات، لماذا لم يتم توظيفها في تعقيم المؤسسات التعليمية ؟ هل توصلت المؤسسات بالكمامات الكافية و اللازمة على اعتبار ضرورة تغيير الكمامة كل أربع ساعات؟ هل تم التشوير أم ستكون الانطلاقة عادية في موسم غير عاد؛ كسابقاتها في المواسم العادية؟ هل توصلت المؤسسات بمواد التعقيم الكافية؟ هل تم تأهيل المراحيض و المغاسل؟"