السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

أكادير.. غضب واحتقان بالدراركة..لهذا السبب

أكادير.. غضب واحتقان بالدراركة..لهذا السبب عائشة ايدبوش، رئيسة المجلس الجماعي للدراركة
لم يجد مجلس جماعة الدراركة(أكادير) أمام تصاعد موجة الضغط الإعلامي، واحتجاجات عدد من الفعاليات السياسية والمدنية بدا من تأجيل البت في النقطة المتعلقة بتفويت خدمة الإسعاف، وذلك في الدورة الأخيرة المنعقدة بتاريخ 2 شتنبر 2020، حيث فشل " اللوبي " المتحكم في دواليب جماعة الدراركة في تمرير هذه النقطة، ليتقرر تأجيل البث فيها في انتظار تراجع احتجاجات فعاليات المنطقة.
وطالب فاعلون سياسيون في تصريحات متفرقة لجريدة "أنفاس بريس" بوقف عملية تفويت خدمة الإسعاف بالنظر لحساسية هذا المرفق، وحاجة الساكنة الى خدمات إسعاف مجاني، في ظل تفشي الفقر وتردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بجماعة الدراركة، مؤكدين بأن هذا القطاع لا ينبغي أن يكون محط أطماع المستثمرين وبعض اللوبيات النافذة في جماعة الدراركة.
من جانب آخر، أشارت بعض المصادر أن جماعة الدراركة حصلت على منحة تقدر ب 127 مليون سنتيم، وهي بصدد التخطيط لإقتناء آليتين ( هزاز وجرافة ) واللتان تفوق قيمتهما المالية قيمة اقتناء سيارة إسعاف لخدمة ساكنة جماعة الدراركة.
وأضافت نفس المصادر أن غموض كبيرا ولبسا شديد يسود صفقة التفويت، علما أن أحد المقاولين شرع عمليا في استغلال خدمة الإسعاف عبر توظيف سيارتين لهذا الغرض، وبالتالي فإطلاق طلب العروض وتوقيع دفتر التحملات لن يكون - حسب هؤلاء - إلا ذرا للرماء في العيون.