السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

مترشحون مصابون بكورونا يجتازون الاختبارات لمباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية

مترشحون مصابون بكورونا يجتازون الاختبارات لمباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية الخطوة تروم إعطاء المترشحين نفسا للتغلب على داء كوفيد

 اجتاز مترشحون مصابون بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، اليوم الأحد19 يوليو 2020 بمدرسة القاعدة العسكرية بابن جرير إقليم الرحامنة، الاختبارات الكتابية لمباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية فوج شتنبر 2020 - يونيو 2022.

ودعي أربعة مترشحين مصابين بالفيروس لاجتياز الاختبارات الكتابية، بعد إشعارهم بالقبول النهائي في الانتقاء الأولي عبر الموقع الإلكتروني المعد للمباراة التي تنظمها وزارة الداخلية سنويا، وذلك ضمانا لحقهم المكفول دستوريا في اجتياز مباريات التوظيف وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وفي هذا الصدد، عملت وزارة الداخلية على توفير الظروف المناسبة للمترشحين من أجل إجراء الاختبارات في ظروف جيدة، مرفوقة بضوابط طبية ووقائية استثنائية تم تسطيرها من طرف الوزارة، بتنسيق مع الأطر الطبية المدنية والعسكرية العاملة بالمستشفى.

وتماشيا مع عملية الإعداد اللوجيستيكي والتنظيمي لهذه الاختبارات، تم تخصيص قاعة خاصة بمدرسة القاعدة العسكرية لإجراء المباراة الكتابية، مع اتخاذ جميع الضوابط الوقائية من تعقيم وارتداء للكمامات الواقية واحترام لمسافة الأمان، تجنبا للعدوى واحتراما لبروتوكول السلامة الصحية، حتى تمر هذه العملية في ظروف مثالية.

وبالمناسبة، قالت القائد رئيس مركز الامتحان بابن جرير، نهى التكموتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء "نتواجد اليوم بالقاعدة العسكرية بابن جرير لمواكبة المترشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز الإختبارات الكتابية لمباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، والذين كانت نتائج تحليلاتهم المخبرية إيجابية لداء کوفید-19، ويخضعون للعلاج بالمركز الإستشفائي بابن جریر.

وأضافت التكموتي، أنه وعيا منها وإيمانا بواجبها، ولبعث رورح الطمأنينة وتعزيز ثقة المترشحين، أولت وزارة الداخلية عناية خاصة في هذا السياق، حيث عبأت خلية موفدة من الإدارة المركزية إلى بن جریر بتنسيق وتعاون مع السلطات الإقليمية والأطقم الطبية للسهر على خدمتهم وتوفير كل الوسائل اللازمة.

وأبرزت أن هذه الخطوة تروم إعطاء المترشحين نفسا للتغلب على داء كوفيد، والقدرة على اجتياز هذه المباراة في ظروف عادية، وفق الشروط الصحية والتدابير الوقائية المعمول بها في هذا الصدد، كباقي المترشحين بمركز الاختبارات الكتابية بالرباط.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن إجراء الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف 130 متدربا لولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، اليوم الأحد، ابتداء من الساعة السابعة صباحا، بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية - السويسي، بالرباط.