الجمعة 14 أغسطس 2020
مجتمع

المصطفى نوح: المرأة لها من المؤهلات ما سيجعلها تحقق نجاحا باهرا في مهنة العدول

المصطفى نوح: المرأة لها من المؤهلات ما سيجعلها تحقق نجاحا باهرا في مهنة العدول الحاج مصطفى نوح وصورة جماعية للمتخرجات في مهنة العدول

شهد نهاية شهر يونيو 2020 حفل تخرج الفوج الأول للنساء العدول في المغرب، بعد قرار فتح خطة العدالة أمام النساء بتعليمات ملكية، حيث شاركت النساء لأول مرة في المباراة سنة 2019 التي أسفرت عن نجاح 299 امرأة أي بنسبة أزيد من %37 من مجموع الناجحين، والذي بلغ 800 شخص.

 

وخضع الناجحون لسنة من التكوين الأكاديمي في المعهد العالي للقضاء، كما اجتازوا التداريب التطبيقية التي سيجرونها في عدد من المحاكم المغربية.

 

وفي اتصال لـ "أنفاس بريس" مع الحاج المصطفى نوح، رئيس المجلس الجهوي للعدول بالدار البيضاء، صرح هذا الأخير قائلا: "تشرفنا اليوم بأداء اليمين لفوج من الشباب الملتحقين رسميا بمهنة العدول... وما يميز هذا الفوج هو كونه يضم فتيات ونساء تمتهن مهنة العدول لأول مرة ..نحن واثقون أن المرأة لها من المؤهلات ما سيجعلها تحقق نجاحا باهرا في مهنة العدول الى جانب زميلها الرجل".

 

وأضاف نوح "نحن كمجلس جهوي لعدول استئنافية الدار البيضاء مكتبا وأعضاء فخورون بهذا الحدث وسعيدون بانضمام المرأة العدول لتحمل راية مهنة العدالة ولنا اليقين أنها ستتفوق في ذلك ...ونأمل أن يكون هذا الجيل الجديد من السادة والسيدات العدول خير خلف لخير سلف، والمجلس يضع كل امكانياته وخبرات أعضائه رهن اشارتهما معا ، لما تتطلبه إكراهات ممارسة المهنة وتطلعاتها"...