الثلاثاء 11 أغسطس 2020
مجتمع

رئيس جماعة بوعرك بالناظور يتورط في بناء بدون ترخيص!

رئيس جماعة بوعرك بالناظور يتورط في بناء بدون ترخيص! ورش بناء بدون ترخيص لرئيس جماعة بوعرك
أسر محمد الشرادي ل "أنفاس بريس"، أن  لجنة اليقظة المكلفة بمراقبة المخالفات في ميدان التعمير وقفت يوم 24 يونيو 2020 على بناء عشوائي غير مرخص يعود لرئيس جماعة بوعرك ضواحي الناظور.
البناء تم في مجال مصنف ضمن المناطق السقوية بإقليم الناظور، وهو -يضيف الشرادي الفاعل الحمعوي ببروكسيل- ما يعد مثالا حيا على  استمرار عمليات البناء العشوائي  بالأراضي السقوية الفلاحية. وقد انتشرت هذه الآفة بوتيرة متسارعة في عدد من الأراضي الفلاحية التابعة للجماعة (بسهل بوعرك) من قبل بعض المنتخبين  ومواليهم من مقاولين ضاربين بعرض الحائط  كل القوانين.
وطالما  اشتكى سكان الجماعة من هذا الوضع وطالبوا بفتح تحقيق في هذه الخروقات، ومعاقبة المتورطين فيها تبعا للنصوص والمساطر.  
وفي هذا الإطار كانت دورية مشتركة بين وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني ووزارة الداخلية رقم 127/2259 بتاريخ 27 غشت 2002 المتعلقة بالحد من انتشار البناء غير القانوني قد نصت على إحداث لجنة اليقظة على مستوى كل عمالة وإقليم تعمل تحت إشراف الولاة والعمال قصد تتبع ومراقبة 
البناء غير القانوني من أجل ضبط المخالفات وتحديد المسؤوليات، واقتراح التدابير الزجرية الواجب اتخاذها ضد الجهات المتورطة، فضلا عن اقتراح كل الحلول الكفيلة بوضع حد لانتشار هذه الظاهرة.