الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

صاحب "البخاري.. نهاية اسطورة" يتعرض للتهديد بالذبح، وهذا ما أقدم عليه (مع فيديو)

صاحب "البخاري.. نهاية اسطورة" يتعرض للتهديد بالذبح، وهذا ما أقدم عليه (مع فيديو) رشيد أيلال

بعد تعرضه للتهديد بالذبح، تقدم رشيد أيلال، صاحب كتاب "البخاري.. نهاية أسطورة"، المثير للجدل، يوم الخميس 25 يونيو 2020 بشكاية لوكيل الملك بابتدائية مراكش على يد محاميه محمد طاهر أبوزيد، من هيئة مراكش.

 

وأوضح أبلال في الشكاية، التي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، أن تعرضه للتهديد بالذبح من طرف المشتكى به صاحب موقع في الفايسبوك وكذا في اليوتيوب تحت اسم (س.س)، أنه بتاريخ 24 يونيو 2020 قام المشتكى به من خلال حساباته المذكورة بالتعليق على محتوى رقمي نشره صاحب "البخاري.. نهاية اسطورة" من خلال قناته الثقافية على اليوتوب التي تهتم بالشأن الفقهي، حيث جاء تعليق المشتكى به كما هو ثابت في المحضر المنجز بتاريخ الواقعة من طرف مفوضة قضائية، يثبت قيام المشتكى به بنشر التعليق التالي: "ظلمت نفسي واقترفت العديد من السيئات طيلة حياتي من زنى وشرب وخمر وكذب وسرقة وتحايل وووو... وأسأل الله العلي القدير أن أكفر عن ذنوبي كلها بلقائك يوما ما... أتمنى أن تكون سبب خلاصي وذلك بذبحك وتطهير المجتمع بتوبة عاص مثلي وإقبار شيطان سفيه مثلك..."

 

وردا منه على مثل هذه التهديدات التي سبق أن تعرض لها مرارا، منذ صدور كتابه المذكور، نشر رشيد أبلال فيديو على قناته بعنوان: "لماذا يهاجمونني؟"، أكد فيه على ثقته في النيابة العامة والقضاء المغربي، اللذين سيضعان حدا للظلاميين الذي يريدون إسلاما عنيفا يقهر الآخر، يريدون إسلاما لا إنسانيا.. مشيرا أن "السب والشتم أصبحا الخبز اليومي لمهاجميه، من كل من يحاول تنقية الدين الإسلامي  من الشوائب التي علقت به، وأنسنته، أو إعادة قراءته قراءة جديدة تناسب السقف المعرفي الذي وصلنا إليه، فانه يُتهم بالإلحاد والفسوق والتهديد بالقتل".

 

رابط الفيديو هنا