السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

المحمدية: مسلسل الاحتجاجات ضد المدارس الخصوصية يتواصل

المحمدية: مسلسل الاحتجاجات ضد المدارس الخصوصية يتواصل جانب من الوقفة الاحتجاجية
نظم أباء وأولياء التلاميذ اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2020، وقفة احتجاجية أمام مدرسة العش العائلي الواقعة بمدينة المحمدية ضد الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة الخصوصية بشأن أداء واجبات الأربعة الأشهر الأخيرة.
ورفع المحتجون في هذه الوقفة شعارات تندد بأسلوب الضغط الذي تنهجه المؤسسة حيالهم من أجل إجبارهم على أداء الواجبات الشهرية التي تندرج في شهور الحجر الصحي، والتي لم يستفد خلالها التلاميذ من متابعة الدروس حضوريا ولا من باقي الخدمات التربوية والأنشطة المرتبطة بالعملية التعلمية مقابل تعليم عن بعد لا يساوي ولا يستحق المبلغ الذي تفرضه المؤسسة.
وأشاروا إلى أن الحجر الصحي، الذي يعد قرارا وطنيا وعالميا تم الخضوع له، وترتبت عنه آثار سلبية على مستوى الوضع المادي للأسر جراء الانقطاع عن الشغل مشيرين إلى أن إقفال باب الحوار الجدي من قبل المؤسسة حول نتائج آخر الموسم الدراسي ومستقبل أبنائهم التعليمي في الموسم المقبل من شأنه أن يزيد من تعقيد العلاقة بين الطرفين.
واعتبروا أنه من غير المعقول أن يستفيد قطاع التعليم الخصوصي من دعم صندوق الجائحة وفي نفس الوقت مطالبة آباء وأولياء التلاميذ بأداء والواجبات الشهرية دون مقابل الخدمة التعليمية.
ومعلوم أن وزارة التربية والتعليم قد رفعت يدها عن النزاع القائم منذ أسابيع بين الأولياء وإدارات قطاع التعليم الخاص.