الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الفلسطيني سليمان رشيد: عاشت وحدة الشعبين المغربي والفلسطيني ونزاع الصحراء تحركه الجزائر

الفلسطيني سليمان رشيد: عاشت وحدة الشعبين المغربي والفلسطيني ونزاع الصحراء تحركه الجزائر سليمان رشيد
كذب جهاد كامل سليمان رشيد، الطبيب الفلسطيني المقيم حاليا بمدينة مالغا الإسبانية وعضو المجلس الوطني الفلسطيني السابق، التأويلات المغرضة المرتبطة بتصريح أدلى به منذ أزيد من تسع سنوات، تم تحريف سياقه. ونوه المسؤول الفلسطيني بالمجهودات التي يقوم بها المغرب ملكا وشعبا دعما للقضية الفلسطينية. فيما يلي توضيح الدكتور سليمان رشيد: 

تعليقا على تصريح نسب إلي أنا جهاد كامل سليمان رشيد واللغط الذي أثاره هذا التصريح، فإنني ومن أجل توضيح الحقيقة أود أن أوضح بعض ملابسات هذا التصريح.
فهذا التصريح يعود لسنوات عديدة حيث أخرج من إطاره وزمانه وقدم وكأنه تصريح حديث أدلى به عضو مجلس وطني فلسطيني وهذا غير صحيح تماما. 
لقد سمحت لي السنوات الأخيرة وبفضل أصدقاء مغاربة وفلسطينيين من أدرك حقيقة النزاع فهو ليس تقرير مصير ولا تصفية استعمار وحركة تحرر. أنه نزاع تحركه الجارة الشرقية للمغرب من أجل مصالحها. 
لقد مكنتني السنوات الأخيرة من التعرف على حقيقة الموقف المغربي الذي يجمع من حوله كل مكونات الشعب المغربي. وكما حدثني أصدقائي فإن هناك قضيتين يجمع من حولهما كل المغاربة وهما الصحراء وفلسطين. 
وأنا كمناضل فلسطيني مقيم بإسبانيا منذ سنين عدة، حيث أمارس مهنة الطب النفسي لا  يمكن لي أن أنسى الدعم الصادق للشعب المغربي الشقيق للحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وبأن المغاربة شعبا وحكومة وملكا يجمعون حول هذا الموقف. كما إننا لن ننسى أن عاهل المغرب هو رئيس لجنة القدس وراعي بيت مال القدس الشريف. 
هذا كله دفعني لهذا التنويه الذي آمل أن يكون قد وضح الصورة وعاشت وحدة الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني.