السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

مارتيل: انطلاق حملة دفء الرحمة

مارتيل: انطلاق حملة دفء الرحمة مشاركون في الحملة
انطلقت رسميا بمدينة مارتيل ليلة أمس الإثنين 16 دجنبر 2019  الحملة الإنسانية "دفء الرحمة" التي أطلقتها مجموعة من الجمعيات الفاعلة بالمدينة، وهي الحملة التي تهدف إلى الاهتمام بالأشخاص المشردين وبدون مأوى بالمدينة.
الحملة انطلقت على الساعة الحادية عشر ليلا من أمام مقر باشوية المدينة بتنسيق مع السلطات المحلية واستهدفت في المرحلة الأولى مجموعة من الأحياء منها الحومة الجديدة؛ حي ميكستا؛ بيت العتيق؛ طريق المقابر؛ تجزئة الرمال؛ المرسى؛ الكورنيس؛ حي وريرة؛ حي الديزة؛ وحي الهناء.
وأشرفت على هذه الحملة الإنسانية التي من المرتقب أن تستمر كل يوم سبت؛ جمعية مارتيل لسيارة الأجرة الصغيرة؛ جمعية الرحمة للأعمال الاجتماعية؛ جمعية التربية والتكوين والتنمية الاجتماعية؛ جمعية الحياة الثقافية؛ وبمشاركة كذلك من جمعية إقرأ الثقافية.
وعلى هامش انطلاق هذه الحملة صرح رئيس جمعية مارتيل لسيارة الأجرة الصغيرة بمارتيل؛ السيد بوصوف محمد جلال بكون هذه الحملة تهدف بالدرجة الأولى إلى التحسيس بوضع المشردين بالمدينة والذين لا يتوفرون على مأوى ولم تتح لهم فرصة ولوج المراكز الاجتماعية؛ على أمل ان يتطور العمل مستقبلا من أجل إنشاء مركز بالمدينة لاستقبال هؤلاء المشردين.
وبالمناسبة أوضح الكاتب العام للجمعية ادريس المزروعي أن الحملة استهدفت المشردين بالمدينة وأمدتهم بالأغطية؛ الملابس؛ أحذية وأكلات ساخنة؛ وغيرها من المواد التي توفر الدفء بالخصوص والمدينة تعيش أجواء باردة خلال هذه الأيام؛ تستدعي هذه الالتفاتة الإنسانية.