السبت 31 أكتوبر 2020
فن وثقافة

تنظمها مؤسسة عبد الخالق الطريس.. "يهود تطوان: دراسة في التاريخ والتحولات"

 
تنظمها مؤسسة عبد الخالق الطريس.. "يهود تطوان:  دراسة في التاريخ والتحولات"
تنظم مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، جلسة علمية لمناقشة وتوقيع كتاب: "يهود تطوان ( 1492 – 1900): دراسة في التاريخ والتحولات" لمؤلفه الاستاذ الجامعي الدكتور عمر لمغيبشي، وذلك يوم الجمعة 20 دجنبر 2019 على الساعة الخامسة والنصف بالمكتبة العامة والمحفوظات بتطوان. 
الجلسة العلمية يؤطرها كل من الدكتور خالد بن الصغير أستاذ التعليم العالي بكلية الآداب بالرباط، والدكتور محمد براص أستاذ التعليم العالي بذات الكلية، والدكتور محمد رضى بودشار دكتور باحث في التاريخ والتصوف، إلى جانب الدكتور عبد السلام الجعماطي أستاذ التعليم العالي مؤهل بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين.
 يناقشون من خلالها مضامين ومنهجية الكتاب، كما يقدمون دراسة نقدية للإصدار الجديد الذي استغرق أزيد من خمسة عشر عاما من العمل، وهو بالمناسبة في أصله بحث لنيل شهادة الدكتوراه مع تغييرات وتعديلات طرأت على مضامينه.
ويندرج هذا النشاط في إطار سلسلة الأعمال الثقافية والفكرية التي دأبت "مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم" على تنظيمها منذ تأسيسها، والتي تروم المساهمة في تنمية المجال الثقافي والفكري والعلمي للبحث في مجال تاريخ الحركة الوطنية وتاريخ المغرب بشكل عام..