الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مدير أكاديمية التعليم بسيدي بنور يعطي انطلاقة تسليم اللواء الأخضر للبيئة

مدير أكاديمية التعليم بسيدي بنور يعطي انطلاقة تسليم اللواء الأخضر للبيئة مدير الأكاديمية وعامل سيدي بنور يشرفان على تسليم اللواء الأخضر لإحدى المؤسسات بسيدي بنور
اجتهاد المؤسسات التعليمية لا يقتصر على الدرس والتحصيل والتنافس على المراتب الأولى بمختلف المستويات التعليمية، بل الاجتهاد يبقى حاضرا كذلك على واجهة تحقيق مجموعة التميزات على الواجهة الرياضية والفنية والثقافية والبيئية.
وفي سياق الواجهة البيئية أصبحت المنافسة محتدمة بين مختلف المؤسسات التعليمية على الصعيد الوطني بصفة عامة وبتراب كل مديريات التعليم التابعة لأكاديمية الدارالبيضاء سطات.
فالمؤسسات التعليمية التي تحصل على التميز على الواجهة البيئية وبكل ما يرتبط بها، تحصل على جائزة تقديرية رمزها لواء أخضر. ويذكر أن هذه الشارة تقدم من طرف مؤسسة محمد السادس للبيئة.
وككل سنة ترصد لجنة خاصة المؤسسات التعليمية التي تستحق هذا اللواء. وخلال السنة الجارية رصدت اللجنة المشرفة على هذا التتويج مجموعة من المؤسسات التعليمية على امتداد تراب الأكاديمية، وكانت انطلاقة حفل رسمي لتسليم شارة اللواء الأخضر بمدينة سيدي بنور وبالضبط بالمدرسة الخصوصية "السليماني"، حيث حضر حفل تسليم اللواء الأخضر لهذه المؤسسة عبد المومن الطالب مدير أكاديمية التعليم وعامل إقليم سيدي بنور ومختلف المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية ورجال التعليم بنفس المؤسسة.