الجمعة 13 ديسمبر 2019
تكنولوجيا

هذه تسعُ نصائح مهمة لمستخدمي "واتساب"

هذه تسعُ نصائح مهمة لمستخدمي "واتساب"

تسع نصائح وحيل يمكن لمستخدمي "واتساب" اللجوء إليها لجعل تطبيق المراسلة الأشهر عالميا أكثر أمانا وسهولة.

 

ووفقا لشركة واتساب المالكة للتطبيق فإن تلك النصائح المميزة والفريدة من نوعها يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

1- قراءة رسائلك عبر الوضع الخفي

يفضل بعض المستخدمين قراءة الرسائل دون معرفة المرسل، وهنا يمكنك الاستعانة بوضع القراءة الخفي، إذ أوضحت واتساب أنه يمكنك الضغط على الرسائل التي تتلقاها على شاشة قفل هاتفك وسحبها للأسفل لقراءتها بالكامل دون أن يعلم المرسل بذلك.

 

2- الشخص المفضل

قد تتساءل عن الشخص المفضل لديك على واتساب، وهناك طريقة بسيطة للإجابة، إذ أوضحت شركة واتساب أنه يمكنك الدخول إلى الإعدادات "بيانات وسعة التخزين، سعة التخزين" جهات الاتصال، ومن خلال سعة التخزين يمكنك تحديد من تتحدث معه أكثر من غيره.

 

3- استخدام "الإيموجي"

معظم الناس يستخدمون الرموز التعبيرية (الإيموجي) في محادثاتهم، ولذلك يمكنك التميز عن الآخرين باستخدام الملصقات، والتي يمكنك العثور عليها بجوار الحقل الذي تدخل النص فيه، وعند النقر على هذه الأيقونة التي تأخذ شكل مربع، تظهر الملصقات المرحة التي يمكنك استخدامها، كما يمكنك إضافة المزيد لمنح رسائلك طابعا مميزا.

 

4- تسجيل الرسائل بدون لمس الهاتف

عادة ما يستمر المستخدم في الضغط على أيقونة الميكرفون لتسجيل الرسائل الصوتية، ولكن سحب الأيقونة لأعلى يثبتها ويمكنك من تسجيل الرسائل دون الحاجة للاستمرار في الضغط على الشاشة، وبمجرد الانتهاء من تسجيل الرسالة كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة الإرسال.

 

5- تثبيت الدردشات المهمة

قد يتحول التنقل بين المحادثات العديدة بحثًا عن الأصدقاء بسرعة إلى مهمة مزعجة، ولكن هناك حل، فكل ما عليك فعله هو تثبيت المحادثات المهمة، من خلال الضغط مطولاً على الدردشة قبل الضغط على أيقونة الدبوس على أنظمة الأندرويد، وسحب المحادثة إلى اليمين والضغط على كلمة Pin في آيفون.

 

6- البحث عن الرسائل المهمة

محاولة البحث عن الرسائل مرارا وتكرارا قد تكون عملية مضنية على واتساب، ولذلك قد تسعد لمعرفة أن هناك خاصية لوضع إشارة مرجعية على الرسائل المهمة للتأكد من أنه يمكنك العثور عليها بسهولة وسرعة في المستقبل، من خلال الضغط على أيقونة النجمة.

 

7- دردشات المجموعات

دردشات المجموعة قد تعتبر وسيلة مفيدة للتواصل مع أصدقائك وعائلتك، إلا أن إضافتك في عدة مجموعات مرارا وتكرارا يتحول بسرعة لأمر مزعج، ويسبب الكثير من الحوادث المحرجة، ولكن مؤخرا أضافت الشركة خاصية تمكن المستخدم من إدارة إعدادات أذونات المجموعة، ومنع الآخرين من إضافتك إلى مجموعات لا ترغب فيها، عبر الانتقال إلى الإعدادات الحساب/الخصوصية/ واختيار من يستطيع إضافتك في المجموعات.

 

8- واتساب ويب ديسكتوب

متابعة محادثات واتساب على هاتفك أثناء العمل قد يكون أمرا صعبا في بعض الأحيان، ولذلك يمكنك استخدام تطبيق "واتساب ويب ديسكتوب" أو فتح صفحة "واتساب ويب"، واتباع التعليمات الموضحة على الشاشة لتشغيل واتساب على الكمبيوتر.

 

9- السيطرة على مجموعاتك

يمكنك منع الأصدقاء من تغيير أسماء مجموعتك أو تبديل صورتها، من خلال تعديل الإعدادات لتسمح للمشرف فقط بإدارة هذه الأمور، وكل ما عليك فعله هو الضغط على اسم مجموعتك والانتقال إلى إعدادات المجموعة ثم تحرير معلومات المجموعة.