الأحد 15 ديسمبر 2019
رياضة

محكمة اليوسفية تقضي بعدم الاختصاص في ملف طرد نادي الكرة الحديدية من ملاعبه الرياضية

محكمة اليوسفية تقضي بعدم الاختصاص في ملف طرد نادي الكرة الحديدية من ملاعبه الرياضية مشهد من داخل ملاعب الكرة الحديدية

علمت جريدة " أنفاس بريس" أن المحكمة الابتدائية باليوسفية قد أصدرت حكما قضائيا يوم الثلاثاء 12 نونبر 2019 يقضي بعدم الإختصاص في الملف رقم 2019/ 1101/ 137 الشعبة الاستعجالية .

وقد كان رئيس مصلحة الشؤون القانونية (البيجيدي) بالجماعة الترابية بمدينة اليوسفية قد تقدم  بأمر تبليغ مقال افتتاحي واستدعاء الأطراف لجلسة المحكمة يوم 22 أكتوبر2019، حيث وجه "تهمة الاستيلاء" على بقعة أرضية في ملكية الجماعة بالمقاطعة الحضرية الثانية، من طرف النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية مما "يستوجب معه طرد النادي من نفس البقعة".

ـ حسب فهمه القانوني ـ

الحكم القضائي "بعدم الاختصاص" تلقته فعاليات النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية بارتياح كبير، رفقة كل المنخرطين والممارسين للكرة الحديدية ورواد النادي من الأحياء المجاورة المهمشة، وشركاء النادي من جمعيات المجتمع المدني.

وأكدت بعض فعاليات النادي" أن وجود البنية الرياضية بالمساحات التي شيدت عليها مرافق النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية منذ سنة 2005 ، يحيل الذاكرة الجماعية على زمن كانت البقعة الأرضية التي سلمت للنادي من طرف المؤسسة الجماعية سابقا، مطرحا للنفايات وبؤرة للفساد والمخدرات، وكان يعشعش في جنباتها الفكر المتطرف و بؤرة لحاملي لواء تنظيم السلفية المقيتة وقاعدة خلفية للعديد من المتطرفين ومريدهم الذين هددوا سلامة وأمن المغرب إرهابيا ".

وفي سياق متصل "نوهت العديد من فعاليات المجتمع المدني باليوسفية بقرار/حكم قضاة المحكمة الابتدائية باليوسفية (عدم الاختصاص) " بعد أن كانت جهات معينة تروم اقحام القضاء في " ملف طرد النادي الرياضي للكرة الحديدية باليوسفية من ملاعبه الرياضية ومرافقه الاجتماعية والثقافية والبيئية". وقالت للجريدة " شكرا للقضاء النزيه ".