الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

خلال 24 ساعة الأخيرة.. إلقاء 1300 طن على هذه البؤر بروسيا

خلال 24 ساعة الأخيرة.. إلقاء 1300 طن على هذه البؤر بروسيا الطيران العسكري الروسي (أرشيف)

أفادت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الثلاثاء 6 غشت 2019، بأن الطائرات التابعة لها ألقت ألف و300 طن من المياه على بؤر حرائق الغابات الطبيعية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها بهذا الشأن، بأن "الوضع الأكثر تعقيدا يتشكل على أراضي جمهورية ساخا (ياكوتيا) وإقليم كراسنويارسك ومقاطعة إركوتسك، حيث لوحظ دخان في 40 نقطة آهلة بالسكان تقع على أراضي 8 مناطق. موضحة أنه تم تنظيم عملية مراقبة على مدار الساعة في 106 نقاط مراقبة بهدف قياس الدرجات القصوى لتركيز المواد السامة في الهواء الخارجي.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقا للهيئة الجوية الفدرالية لشؤون حماية الغابات ("أفياليسوؤخرانا")، هناك 456 بؤرة حريق الغابات ما زالت مشتعلة، وتم احتواء 27 بؤرة منها.

 

واوضح المصدر نفسه، أنه تم تشكيل مجموعة قوات ومعدات طوارئ تضم 11 ألف شخص و3 آلاف معدة برية، بالإضافة إلى 86 معدة جوية، من اجل حماية النقاط الآهلة بالسكان والأغراض الاقتصادية، بالإضافة إلى مراقبة الحالات الخاصة بحرائق الغابات.

 

يشار إلى أن مساحة حرائق الغابات في روسيا وصلت إلى حوالي 3 ملايين مليون هكتار، أي بزيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض حالة الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك ، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا - ياقوتيا وبورياتيا.