الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

الحافظي رئيسا للجمعية المغربية للماء الصالح للشرب والتطهير

الحافظي رئيسا للجمعية المغربية للماء الصالح للشرب والتطهير عبد الرحيم الحافظي

تم انتخاب المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، رئيسا للجمعية المغربية للماء الصالح للشرب والتطهير لولاية من أربع سنوات، وذلك خلال جمع عام مختلط (استثنائي وانتخابي) عقدته الجمعية يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2019.

وذكر بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه تم أيضا خلال هذا الجمع العام المختلط انتخاب المكتب الجديد، وكذا المصادقة على برنامج العمل الذي يفعل الرؤية الاستراتيجية الجديدة للجمعية على المدى المتوسط والبعيد.

وعرف الجمع العام الاستثنائي عرض واعتماد خارطة الطريق المتعلقة بالوضعية القانونية للجمعية، وكذلك إعلان انتهاء أنشطة أعضاء المكتب السابقين.

أما الجمع العام العادي الانتخابي فقد هم تقديم ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي، وكذا عرض ومناقشة المذكرة التأطيرية المتعلقة ببرنامج العمل المستقبلي للجمعية.

وتضم الجمعية المغربية للماء الصالح للشرب والتطهير، التي تأسست في سنة 1997، أكثر من 130 عضوا يمثلون فاعلين من القطاعين العام والخاص، ومن شركات الهندسة والأشغال في قطاع الماء الصالح للشرب والتطهير، خصوصا من المنتجين والموزعين والصناعيين ومكاتب الدراسات.

وتتيح الجمعية، التي تعد منصة للتفكير وتبادل الخبرات وترصيد التجارب، مركزا للمعلومات وتقترح تدابير المواكبة والدعم لأعضائها.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك الجمعية في الفعاليات والمؤتمرات الدولية الكبرى المتعلقة بقطاع المياه والتطهير، وتعقد شراكات مع العديد من الهيئات الدولية.