الثلاثاء 20 أغسطس 2019
خارج الحدود

13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار لإخماد حرائق الشارع الجزائري..من هم؟

13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار لإخماد حرائق الشارع الجزائري..من هم؟ قال منسق المنتدى إن هذه الأسماء تحوز على ما يؤهلها لقيادة الحوار
اقترح المنتدى الوطني للتغيير بالجزائر، 13 شخصية لإدارة الحوار التي تسعى لتنظيمه السلطة بغية الوصول إلى حل يخرج البلاد من أزمتها التي تتخبط فيها منذ 22 فبراير المنصرم.
وقال منسق المنتدى، عبد الرحمان عرعار، في ندوة صحفية عقدها، يوم الأربعاء 17 يوليوز2019، بمقر شبكة ندى بالعاصمة، “إن هذه الأسماء تحوز على ما يؤهلها لقيادة الحوار خاصة وأنها تتمتع بقبول شعبي وعند صناع القرار، كما أنها لم تتورط في قضايا فساد، إضافة إلى أنها على قطيعة مع النظام السابق منذ القدم”.
وضمت القائمة مجاهدين وشخصيات وطنية ومسؤولين سابقين في الدولة ونشاطين في الحراك وهم على التوالي: “المجاهدة جميلة بوحيرد، ووزير الخارجية الأسبق أحمد طالب الإبراهيمي، إضافة إلى رئيس الحكومة الأسبق مولود حمروش، والخبيرة الدستورية فتيحة بن عبو، الناشط الجمعوي إسلام بن عطية، المحامي مصطفى بوشاشي، الأكاديمي ناصر جابي ونفيسة لحرش،الخبير الإقتصادي إسماعيل لالماس، النقابي إلياس مرابط،رئيس الحكومة الأسبق مقداد سيفي، رئيس المجلس الشعبي الوطني كريم يونس، الناشطة عائشة زمان”.
وكشف بيان لرئاسة الجمهورية ، أن الحوار الشامل الرامي إلى تنظيم الانتخابات الرئاسية الذي دعا إليه رئيس الدولة، وستقوده وتسيره بحرية وشفافية شخصيات نزيهة ومستقلة وذات مصداقية سيفرج عن تركيبتها قريبا، إذ هي محل اتصالات ومشاورات مستمرة.