الأحد 18 أغسطس 2019
مجتمع

نقابة التعليم العالي تطالب كلية المحمدية بتفعيل القانون لإعادة الاعتبار للأستاذ العسري

نقابة التعليم العالي تطالب كلية المحمدية بتفعيل القانون لإعادة الاعتبار للأستاذ العسري

أصدر فرع النقابة الوطنية للتعليم العالي بالمحمدية، بيانا، تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه، تعلن فيه تضامنها الكلي مع الأستاذ جواد العسري، الذي خاض "حربا" معنوية في شأن الملف القضائي الذي كانت من ورائه أياد ليست بالخفية، ولكنها كانت متحكمة في خيوط التهمة الموجهة إليه، والتي أكد القضاء في نهاية المطاف أنها باطلة، وتمت تبرئته من كل المنسوب إليه.

وعلى إثر صدور قرار البراءة في حق جواد العسري، وهو دكتور مشرف على مجموعة من شعب الماستر، طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي، في بيانها، من إدارة كلية الحقوق بالمحمدية، وفي المقدمة العميد بالنيابة، بمنح الأستاذ العسري كل الصلاحيات التي كانت له من قبل باعتباره دكتورا مشرفا على مجموعة من شعب الماستر، وكذا إدراج هذه المطالبة قانونيا فيما يسمى بالترتيبات القانونية المرتبطة ببراءة الأستاذ العسري من كل ما نسب إليه من اتهام. وتتمثل مطالبة النقابة في إعادة إشراف الأستاذ على مهمة تنسيق ماستر الحكامة القانونية والقضائية.

يذكر أن الأستاذ جواد العسري رفع دعوى قضائية ضد الطالبة التي اتهمته بالتحرش الجنسي، وذلك للمطالبة برد الاعتبار؛ معتبرا أن ما تعرض له، يندرج في مسار مطبوع بالمكائد والتشهير للنيل من سمعته.