الأحد 18 أغسطس 2019
مجتمع

المحامي زهراش يطالب باستدعاء زوجة بوعشرين وقياديين من "البيجيدي" لهذا السبب

المحامي زهراش يطالب باستدعاء زوجة بوعشرين وقياديين من "البيجيدي" لهذا السبب المحامي عبد الفتاح زهراش
طالب المحامي عبد الفتاح زهراش دفاع المشتكيات في قضية بوعشرين في جلسة المحاكمة لصباح يوم الجمعة 12يوليوز2019، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء باستدعاء زوجة بوعشرين أسماءالموساوي، بسبب للتصريحات التي أدلت بها إلى صحيفة الكارديان البريطانية وأقحمت فيها الصحافي السعودي خاشقجي في قضية زوجها، وذلك كون خاشقجي، قد حذر بوعشرين من إمكانية الانتقام منه نظرا لمواقفه من النظام السعودي. واعتبر زهراش، استدعاء زوجة المتهم أمرا ضروريا من أجل المثول أمام المحكمة للإدلاء بإفادتها بخصوص هذه التصريحات.
وأكد زهراش أنه إذا ما قررت المحكمة عرض الأشرطة الجنسية في جلسات مغلقة، يتعين أن يتم السماح لممثلي بعض الهيئات والمؤسسات بالحضور، مثل المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالإضافة إلى ممثلات عن الحركة النسائية.
ومن جهة، أخرى نفى المحامي عبد الفتاح زهراش، في تصريحاته الإعلامية على هامش جلسة اليوم الجمعة 12 يوليوز2019، أن تكون نية دفاع المشتكيات ربط “البيجيدي”، بملف بوعشرين، من خلال طلب استدعاء قيادات من الحزب للإستماع إليهم.
وقال بهذا الخصوص :” نحن لا نريد ربط حزب العدالة والتنمية بالملف، لأن الحزب لم يصدر أي موقف، بل مطالبنا باستدعاء قياديين في الحزب مثل الرميد وبنكيران، الغرض منه تأكيد تصريحاتهم للإعلام في الموضوع أمام المحكمة، والتي مضمونها أن محاكمة بوعشرين لها علاقة بالجنس، وليس بشيء آخر