الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

مديرية التعليم بالفقيه بن صالح تحتفي بتلامذتها المتفوقين في كافة المسالك

مديرية التعليم بالفقيه بن صالح تحتفي بتلامذتها المتفوقين في كافة المسالك جانب من لحظة الاحتفاؤ والتكريم

احتفالا بالذكرى 20 لعيد العرش، نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بالفقيه بن صالح، جهة بني ملال خنيفرة، يوم الاثنين 09 يوليوز 2019، الحفل التربوي السنوي الإقليمي للتميز، احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف المسالك والتخصصات والمستويات الدراسية، في كل ربوع الإقليم ..

ويأتي هذا التكريم في إطار تشجيع الطاقات الجادة والتعريف بأصحابها، إلى جانب خلق جسر من التواصل المثمر البناء، بين مختلف المتدخلين والمهتمين بالشأن التربوي بالإقليم، على اعتبار التعليم قضية وطنية يجب إيلاؤه كل العناية والاهتمام ..

ابتدأ الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، أعقبها مباشرة ترديد النشيد الوطني؛ بعدها ألقى المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالفقيه بن صالح كلمة رحب فيها بكل الحضور الذين لبوا الدعوة وحضروا لمشاركة المديرية في احتفالها السنوي، الذي يتوج موسما دراسيا متميزا حافلا بالعمليات التربوية والإدارية.

بعد ذلك انطلقت عملية توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتفوقات والمتفوقين، في جو تربوي طبعته الشفافية والسلاسة والتصافي والتآخي.. وتخلل الحفل وصلات فنية وترفيهية من إيقاع، مجموعة عبيدات ارمى بمدينة سوق السبت، حيث شنفت مسامع الحضور، بجملة من الأغاني الشعبية المستوحاة من التراث المغربي..

تم هذا الحفل بالمركب الثقافي الفقيه بن صالح، تحت إشراف المدير الإقليمي للتربية الوطنية حمادي أطويف، بمؤازرة كافة الأطر العاملة بالمديرية الإقليمية، وبشراكة مع عمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمجلسين الإقليمي والبلدي للفقيه بن صالح، وشركة كوسومار، وجمعية تنمية التعاون المدرسي وشركاء آخرين..

وقد حضره كل من الكاتب العام للعمالة، وباشا المدينة ومدير أكاديمية التربية والتعليم بني ملال خنيفرة والمنتخبين، وأطر المراقبة التربوية، وثلة لامعة من خيرة نساء ورجال التربية والتعليم بالإقليم، وأمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ الذين هم حجر الزاوية في هذا الحفل، وعدد من المدعوين.