الأحد 20 أكتوبر 2019
مجتمع

بخصوص التجنيد الإجباري.. وزير الداخلية يذكر الشباب بهذا الأمر

بخصوص التجنيد الإجباري.. وزير الداخلية يذكر الشباب بهذا الأمر طلبات الإعفاء من التجنيد سيتم اتخاذ القرار بشأنها بعد انتهاء الفترة المخصصة للإحصاء
في إطار عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، ذكر وزير الداخلية، حسب بلاغ توصلت"أنفاس بريس" بنسخة منه، الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية والذين لم يقوموا لحد الساعة بملء استماراتهم، أن الفترة المخصصة لعملية الإحصاء ستنتهي يوم الجمعة 7 يونيو 2019 في الساعة الثانية عشرة ليلا.
وأهاب وزير الداخلية بالشباب المعني، أن يبادروا إلى ملء استماراتهم عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma وذلك قبل التاريخ المحدد لانتهاء عملية الإحصاء.
كما ذكر، وزير الداخلية الشباب الذين لم تتم دعوتهم لمل استمارة الإحصاء برسم السنة الجارية، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، وكذلك الشابات الراغبات في أداء هذه الخدمة، أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني وذلك قبل انصرام الفترة المخصصة للإحصاء.
ومن جهة أخرى، لفت وزير الداخلية انتباه الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء، الراغبين في الاستفادة من الإعفاء، لأحد الأسباب التي حددها القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا بعد بإيداع طلباتهم، أن يبادروا في أقرب وقت إلى تقديم طلبات الإعفاء، مرفقة بالوثائق المثبتة، لدى السلطة الإدارية المحلية أو بمقر العمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم.
 هذا، وسيتم عرض طلبات الإعفاء التي تم إيداعها داخل الأجل القانوني على اللجان الإقليمية قصد دراستها واتخاذ القرار اللازم بشأنها بعد انتهاء الفترة المخصصة للإحصاء.