الخميس 28 مارس 2024
خارج الحدود

المستشار الاقتصادي للرئيس الإيراني "قاتل زوجته" يسلم نفسه للشرطة الايرانية وهذه عقوبته

المستشار الاقتصادي للرئيس الإيراني "قاتل زوجته" يسلم نفسه للشرطة الايرانية وهذه عقوبته المستشار الإيراني وزوجته بريسرا صالحي
سلم محمد علي نجفي مستشارالرئيس الإيراني حسن روحاني، للشؤون الاقتصادية، أخيرا نفسه للشرطة الإيرانية واعترف بقتل زوجته بريسرا صالحي، وتعمل مراسلة صحافية لموقع "إنصاف نيوز" الإخباري المقرب من الإصلاحيين في إيران.
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إيسنا) فقد عثر على الزوجة  الثانية للمستشار الإيراني ميتة في منزلهما في طهران، وتحدثت الشرطة الإيرانية عن خلاف عائلي بين المستشار وزوجته.
ويعتبر نجفي البالغ من العمر87 سنة الذي شغل منصب عمدة طهران حتى مارس 2018  واستاذا للرياضيات، ووزيرا للتعليم والبحث العلمي في العديد من الحكومات الإيرانية، أحد المقربين من الرئيس روحاني، وتزوج مرة ثانية على امرأته الأولى ميترا أوسترا، التي تصغره كثيرا. وتسببت صور مثيرة للزوجين في صخب إعلامي واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الأشهر الأخيرة قبل وفاة بريسرا صالحي .
 وتحدث مصادر إعلامية محلية ايرانية على ان نجفي قد يواجه عقوبة الإعدام بعد هذا الاعتراف الأخير بالجريمة رغم كل المحاولات اليائسة لطمس  الملف الذي اسال مدادا إعلاميا كثيرا.