الخميس 19 سبتمبر 2019
مجتمع

أساتذة جامعة أكادير يطعنون في الكاتب العام للنقابة

أساتذة جامعة أكادير يطعنون في الكاتب العام للنقابة مشهد من وقفة احتجاجية سابقة لأساتذة جامعة بن زهر
 
يرى مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكادير إن الكاتب الوطني بات يوجد خارج الفانون، وأوضح الفرع الجهوي ذلك في عزم الكاتب الوطني للنقابة تأسيس مكتب محلي بقرار انفرادي  رغم رفض أعضاء من المكتب الوطني مسؤولية الإشراف على هذا التأسيس !؟ والذي اتخد دون علمهم وموافقتهم ولا حتى التنسيق و إخبار المكتب الجهوي لفرع أكادير!  وذلك بشكل متعمد من طرف الكاتب الوطني من أجل إقصاء هذا الفرع !
واكد بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه بانه حفاظا على الجهود والمكتسبات التي حققها الأساتذة بكلية العلوم التطبيقية بآيت ملول بجامعة ابن زهرأكادير، بتأطير من المكتب المحلي وبمساندة وتعاون مع المكتب الجهوي والتي توجت بسلسلة من النضالات والبلاغات والبيانات مع تنظيم وقفات احتجاجية، فان اساتذة القطب الجامعي يرون ان إقصاء المكتب الجهوي من هذه العملية، وانفراد الكاتب الوطني بها ودون تفويض من المكتب الوطني، وحضوره بنفسه في وقت يتم فيه الاستعداد للإضراب الوطني، يطرح أكثر من تساؤل حول الأهداف الخفية لهذا التأسيس.؟!.

ولهذا دعا المكتب الجهوي يضيف البيان الأساتذة بكلية العلوم التطبيقية بآيت ملول، إلى أخذ كل الاحتياطات اللازمة لمنع أي التفاف على القوانين المنظمة للنقابة الوطنية للتعليم العالي  والوقوف ضد فبركة مكتب محلي على مقاس ومآرب خاصة تمهيدا لخلق فروع جهوية ضعيفة. وهو عكس ما ينادي به جل أعضاء المكاتب المحلية المتمسكين بفرع جهوي واحد لجميع مؤسسات جامعة ابن زهر بأكادير.