الجمعة 23 أغسطس 2019
مجتمع

الإعلان عن تشكيلة المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان

الإعلان عن تشكيلة المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان إدريس بنزكري

حدد المجلس الوطني لحقوق الإنسان تاريخ 15 ماي2019 كيوم يعلن فيه عن  تركيبة اللجنة العلمية للمعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان إدريس بنزكري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

وأكد بلاغ مجلس حقوق الإنسان الذي تتوفر "أنفاس بريس" على نسخة منه أن الحفل سيتم بمشاركة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش، وأعضاء اللجنة العلمية للمعهد ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات، وعدد من البرلمانيين وممثلي القطاعات الحكومية والمجتمع المدني.

واعتبر البلاغ أن الهدف يتمثل في إعادة هيكلة المعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان، بالإضافة إلى جعله مركزا مرجعيا في مجال حقوق الإنسان وتعزيز القدرات، إلى أن يصبح فضاء للنقاش حول مجموعة من الإشكاليات المتعلقة بحقوق الإنسان، ومركزا للبحث ونشر الإصدارات، خاصة من خلال استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال وتركيز المعارف ذات الصلة بحقوق الإنسان.

وأضاف البلاغ ذاته أن هذه اللجنة، التي تتألف من مجموعة من الأعضاء البارزين العاملين في مجال حقوق الإنسان وطنيا ودوليا، على التعريف بالتوجهات العلمية للمعهد في مجال تعزيز القدرات، فضلا عن المصادقة على برامج التكوين الخاصة بالمعهد.