الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

المخرج عبد الإله الجوهري يعرض فيلمه "ولولة الروح" بمدينة اليوسفية

المخرج عبد الإله الجوهري يعرض فيلمه "ولولة الروح" بمدينة اليوسفية المخرج عبد الإله الجوهري
في إطار برنامج فعاليات "ليالي رمضان الثقافية والاجتماعية " الذي برمجته الجمعية الخيرية الإسلامية، بتشاورمع الإدارة والقسم التربوي والاجتماعي بمؤسسة الرعاية الاجتماعية دارالأطفال باليوسفية، وفي سياق انفتاح المؤسسة على محيطها الإداري و الاقتصادي والاجتماعي والتربوي والجسم الصحفي والجمعوي، علمت جريدة " أنفاس بريس" أنه سيتم عرض فيلم " ولولة الروح" لمخرجه عبد الإله الجوهري، بقاعة سكيلز التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بمدينة اليوسفية، مساء يوم الإثنين 13 ماي 2019 ابتداء من الساعة 10 ليلا. مع تخصيص فترة زمنية لمناقشة الفيلم لاسترجاع ذاكرة النادي السينمائي محليا.

الفيلم سيناريو وحوار، الكاتب والروائي عثمان أشقرا، ومن بطولة يوسف العربي وسعيدة باعدي ومحمد الرزين وصلاح ديزان وعبد الحق بلمجاهد وحسن بديدا وعبد النبي البنيوي وجيهان كمال وبنعيسى الجيراري. وقد نال هذا الفيلم عدة جوائز داخل وخارج المغرب، كان آخرها جائزة مسابقة الفيلم الطويل في مهرجان الإسكندرية 2018، إذ حصل على جائزة أحسن سيناريو لعثمان أشقرا وأحسن ممثلة لـ "سعيدة باعدي" عن دورها في فيلم "ولولة الروح".

برنامج "ليالي رمضان الثقافية والاجتماعية"، يتمحور أساسا حول موضوع " في مؤسستنا شاعر وفنان و مبدع.... موسيقي  و نجم رياضي وإعلامي "، حيث ستستضيف دار الأطفال، عدة نجوم رياضيين، وفنانين وموسيقيين، وشعراء ومغنين شعبيين، وصحافيين مرموقين، للتواصل مباشرة مع أبناء وبنات مؤسسة الرعاية الاجتماعية، وفتح جسور النقاش مع ضيوف البرنامج، من شخصيات بصمة مشوارها الفني والإبداعي والرياضي والثقافي والإعلامي بالصبر والجهد والتفاني في العمل .