الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

هذه حصة إقليم بنسليمان من قفة رمضان

هذه حصة إقليم بنسليمان من قفة رمضان عامل بنسليمان خلال إشرافه على توزيع قفة رمضان
أعطى سمير اليزيدي عامل بنسليمان يوم الخميس 9 ماي 2019 إنطلاقة توزيع الحصص الخاصة بعميلة الإفطار الخاصة بشهر رمضان من السنة الحالية، وكانت هذه الإنطلاقة من الجماعة القروية لفضالات التي نالت حصة محددة في 400 قفة. وحسب تصريح  لمحمد اليوسي المديرالإقليمي للتعاون الوطني بإقليم بنسليمان "إن مندوبية التعاون الوطني تبقى هي الساهرة على التوصل بالحصة الإجمالية المخصصة لعملية الإفطاروذلك بتنسيق مع السلطات المحلية وتبقى هذه المكونات هي المسؤولة عن التخزين والتوزيع، وهكذا فإن الحصة الإجمالية لهذه الإعانة حددت في 5100 قفة، موزعة على الجانب الحضري والقروي، فعلى الواجهة الحضرية تم تخصيص 711حصة، بينما العالم القروي سيستفيد من 4384 حصة.
والعالم الحضري سيتم التوزيع بثلاث محطات مركزية ويتعلق الأمر بباشوية بنسليمان وباشوية بوزنيقة وباشوية المنصورية، بينما العالم القروي سيشمل كل جماعات الإقليم بالعالم القروي".  
وإذا كانت من ملاحظات إجمالية حول هذه العملية التي تهم الأسر المحتاجة والأفراد الذين لهم ظروف اجتماعية صعبة، فإن هناك جماعتين بالإقليم تحتاجان لدعم إضافي ويتعلق الأمر بجماعة بئر النصر وجماعة أحلاف، بحيث أن عددا هائلا من الأسر يعيش بهاتين المنطقتين ظروفا اجتماعية تدعو للدعم والتكافل الإجتماعي وبشكل خاص في هذا الشهر الفضيل المتمثل في شهررمضان الأبرك. ومن هنا يتضح غياب الجمعيات ذات التوجهات الإجتماعية القادرة على دعم هذه الفئات المحتاجة، فأين هي الجمعيات التي تتنافس على ملء استمارة الإستفادة من الدعم المالي السنوي؟