الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

انقاطاعات متكررة وغلاء لفواتير الكهرباء بسيدي قاسم يهدد بانفجار الوضع‎

انقاطاعات متكررة وغلاء لفواتير الكهرباء بسيدي قاسم يهدد بانفجار الوضع‎ عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب
طالب المواطن عيدودي عبد النبي في رسالة مفتوحة المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي الإنقطاعات المتكررة للكهرباء بإقليم سيدي قاسم.
وأشار عيدودي في رسالته التي تلقت جريدة " أنفاس بريس " نسخة منها، أن الوضع الآن في غاية الخطورة -حسب تعبيره - نظرا لما أسماه " السياسة الانتقامية " التي تنهجها مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء بإقليم سيدي قاسم ضد المواطنات والمواطنين وتغريمهم مبالغ مالية " خيالية "، ونزع العداد الكهربائي دون مراعاة للظروف والأحوال الاجتماعية.
كما تطرق في رسالته الى ارتفاع الفوترة وغلائها مقارنة بأقاليم أخرى، مما أصبح ينذر باحتقان شعبي قد يهدد بإنفجار الوضع في لحظة.
كما طالب عيدودي بإجراء بحث يهم العقود التي تربط بعض المستفيدين من الكهرباء، وضمنهم بعض مجمعي الحليب والتي لا تخلو من الغموض، داعيا الى ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة.
كما ناشد المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء بالتدخل العاجل على مستوى مختلف المكاتب التابعة له بكل جماعات إقليم سيدي قاسم للوقوف على الاختلالات التي يعرفها تدبير القطاع .