الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

مشروع النهضة ببوزنيقة... قاضي التحقيق يمنح للمنعش العقاري أسبوعا إضافيا وفق الشروط التالية..

مشروع النهضة ببوزنيقة... قاضي التحقيق يمنح للمنعش العقاري أسبوعا إضافيا وفق الشروط التالية.. واحدة من الوقفات الإحتجاجية السابقة للمتضررين من مشروع النهضة ببوزنيقة

بعدما تغيب عن الحضور خلال جلستين متتاليتين بدعوى وعكة صحية ألمت به، حظر سعيد ونان جلسة يوم أمس الإثنين 6 ماي 2019 وكان مرفوقا بمحامية من هيئة الدار البيضاء مكلفة بالدفاع عن ملفه المطروح على أنظار القضاء بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان وتم الإدلاء بشهادة طبية تثبت خضوعها لمجموعة من الفحوصات وفترة علاجية بإحدى المصحات. وهكذا دامت جلسته مع قاضي التحقيق(ع.ك) حوالي ساعتين، وكانت الخلاصات العامة من هذا اللقاء وفق المعطيات التالية:

 

1- منحه أسبوعا إضافيا قصد إستحضار كل الوثائق والإلتزامات التي تعهد بها وذلك من التأكد من صحة عهوده التي افصح عنها لقاضي التحقيق

2- إستئناف العمل في المشروع في أقرب الآجال وفي مدة زمنية أقصاها 15 يوما

3- إحداث لجنة متابعة مكونة من خمسة من المستفيدين من المشروع وذلك قصد تتبع الأشغال والإطلاع على كل الخطوات الجديدة للمشروع.

4- العمل وفق مراقبة دقيقة لكل الخطوات التي ستم إعتمادها خلال إستكمال المشروع.

وإنطلاقا من هذه التطورات فإن المنعش العقاري سعيد ونان سيكون أمام آخر فرصة يمنحها له القضاء، بعدما منحه فرصتين سابقتين لم يتوفق في الوفاء بالعهود التي إلتزم بها، وأدخل المستفيدين في متاهات شك جديدة. ويذكر أن المنعش العقاري ونان مطالب كذلك بتصفية مجموعة من الديون التي لازالت عالقة بذمته والتي تم تقديرها بحوالي 650 مليون سنتيم، ومطالبة هؤلاء بمستحقاتهم تدخل ضمن العراقيل التي يفترض منه إيجاد حل لها قبل الشروع في خطوة جديدة من أجل إستكمال مشروع النهضة. ومن خلال هذه المستجدات تعود الآمال من جديد لأكثر من 750 متضررا، عانوا كثيرا من الإنتظاروطرق الأبواب والإحتجاجات، وإن أملهم الوحيد يبقى حاليا بيد القضاء الذي يتابع هذا الملف بأهمية كبيرة ويمنحه مايستحقه من عناية، املا في إيجاد حل إيجابي يخرج المتضررين من دوامة المحن التي عاشوها منذ سنة ونصف.