السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

المهرجان الوطني للموسيقى والتربية بمراكش يتوج هذا المساء المجموعة الفائزة

المهرجان الوطني للموسيقى والتربية بمراكش يتوج هذا المساء المجموعة الفائزة المعرض التشكيلي المقام على هامش المهرجان
تواصلت أمس 2 ماي 2019 فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني للموسيقى والتربية الذي تشرف عليه هذه السنة، تحت شعار: " التربية الموسيقية رافعة لإرساء مدرسة المواطنة "، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، بتنظيم زيارات سياحية للعديد من الماثر التاريخية لفائدة المجموعات الفنية المشاركة، حيث قامت أيضا  بزيارة حديقة ماجوريل والاطلاع على ما تزخر به من مناظر طبيعية متفردة.
 
 
 ودعما وتحفيزا منهما لممثلي مجموعة  مدينة العيون الساقية الحمراء المشاركة  في هذه التظاهرة  التربوية الفنية ،حل  كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة العيون الساقية الحمراء امبارك الحنصالي  للحضور لفعاليات المهرجان الوطني للموسيقى والتربية، رفقة مدير الحياة المدرسية بالوزارة عزيز نحية، حيث تميزت المجموعة  الموسيقية بتقديمها للاغاني الحسانية المغربية تفاعل معها الحاضرون بشكل كبير.
 
 
المهرجان الوطني الأول في دوته الاولى بهدف إلى المساهمة في اكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الموسيقى والغناء وتفعيل دور الأندية الموسيقية وتقوية قدرات المنشطين والمستفيدين منها مع المساهمة في انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها السوسيوثقافي، حيث سيعلن مساء هذا اليوم بالمسرح  الملكي بمراكش عن اسم المجموعة الموسيقية المتوجة جهويا، بعد مشاركة جميع المجموعات التي حلت من جميع جهات المملكة، وفق الشروط المنظمة والجدولة الزمنية لهذه المنافسات الفنية. ويشار إلى أن الإقصائيات الجهوية جرت خلال النصف الثاني من شهر مارس 2019 المنصرم.
 
 
 واعتبرت محطة مراكش منصة للتنافس بين العروض الموسيقية الفائزة جهويا، من أجل التتويج الوطني، انصهرت فيها الرغبة مع حلم التتويج، بعد تقديمها لأروع ملاحم المواطنة الصادقة ،حيث سيتوج الفائزون والفائزات مساء يوم 3 ماي الجاري بالمسرح الملكي بمراكش بحضور شخصيات وازنة.
ويذكران المهرجان  تميز بتنظيم معرض تشكيلي  أقيم  بمقر الأكاديمية من توقيع أنامل لمواهب شابة  تشق بجدارة طريقها نحو عوامل الريشة.