الخميس 18 إبريل 2019
اقتصاد

بوزنيقة.. المنعش العقاري صاحب مشروع النهضة يختفي من جديد والقضاء يبحث عنه

بوزنيقة.. المنعش العقاري صاحب مشروع النهضة يختفي من جديد والقضاء يبحث عنه المتضررون من مشروع النهضة في بهو محكمة بنسليمان
إحتراما للقضاء لم يقم المتضررون بأية وقفة إحتجاجية، الإثنين  15أبريل 2019، وسلموا أمرهم للعدالة لتتبع فصول هذه المحنة التي شكلت لحوالي750 مستفيدا من مشروع النهضة معاناة متواصلة عقب إعطاء مبالغ مادية هامة إتضح أنها اصبحت في خبر كان.
والمشروع المعني لم ينجز منه ولو30بالمائة. وإذا كانت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية ببنسليمان سعت إلى إيجاد حل توافقي بين المنعش العقاري والمتضررين، فإن المنعش العقاري سعيد ونان لم يكن في حجم المسؤولية وتنصل من كل الوعود الذي أجزم على تتفيذها، وأعطته النيابة العامة الوقت الكافي لإعادة ترتيب أوراقه إلا أنه زاد في بعثرتها، وهو يتهرب من الإلتزامات التي تعهد بها.
هذا، ومما وزاد الجرح تعميقا وهو يختفي عن الأنظار ولم يحضر لجلسات قاضي التحقيق في مناسبتين متتاليتين آخرها يومه الإثنين،الأمر الذي جعله تحت طائلة بحث قضائي متجدد من خلال تعميم مذكرة بحث.
وفي ظل هذه المعطيات كانت خيبة الأمل بادية على محياهم وهم يحضرون بكثافة  للمحكمة ببنسليمان لتتبع فصول جديدة عن المنعش العقاري المعني باستكمال الأشغال بمشروع النهضة، إلأ أنه إختفى من جديد وهو إيحاء واضح أنه عاجز كليا عن تنفيذ ماتعهد به.
وهذا الأمر زاد من تعقيد مهمته قضائيا،بحيث  أنه بات واضحا أن العدالة ستؤكد له معنى الإخلال بالوعود والعهود وخيانة الأمانة.