الأحد 19 مايو 2019
رياضة

كيف تم سحب فضية المنتخب المغربي ببطولة العالم للعدو الريفي بالدانمارك؟

كيف تم سحب فضية المنتخب المغربي ببطولة العالم للعدو الريفي بالدانمارك؟ المنتخب المغربي للعدو الريفي المشارك ببطولة العالم بالدانمارك

انتهى السباق يوم السبت 30 مارس 2019 بالدانمارك المحتضنة لبطولة العالم للعدو الريفي وعمت الفرحة أجواء المنتخب المغربي والتوقيت المسجل يمنحه الفوز بالميدالية الفضية خلف المنتخب الإثيوبي الفائز بالميدالية الذهبية. فيما عادت الميدالية النحاسية للمنتخب الكيني. لكن بعد دقائق معدودة قرر المشرفون على هذا السباق سحب الميدالية الفضية من المنتخب المغربي معللين قرارهم بارتكاب خطإ تقني خلال مجريات السباق الخاص ب"السباق المختلط" وتم التركيز على خطإ تقني تم بين كوثر فركوس وسفيان البقالي خلال تسلم "عصا التتبع" وتسليم العصا لم يتم بالصورة الجيدة وبالمكان المحدد (وفق بيان من الإتحاد الدولي لألعاب القوى).

وبهذا القرار تتحول الفرحة إلى خيبة أمل وأسف وسط مكونات المنتخب المغربي لألعاب القوى المحروم من ميدالية فضية كان في أمس الحاجة للظفر بها تعزيزا لرصيده العام من الميداليات التي سبق له الفوز بها في المحافل الدولية الرياضية لألعاب القوى.

وهكذا أصبح الترتيب النهائي في بطولة العالم للعدو الريفي لمحطة الدانمارك 2019 على النحو التالي: الرتبة الأولي (إثيوبيا) الرتبة الثانية (كينيا) الرتبة الثالثة (الولايات المتحدة الأمريكية).